تأجيل استجواب الرئيس الموريتاني السابق بعد رفضه الإجابة على الأسئلة - مصدر لسبوتنيك

تأجيل استجواب الرئيس الموريتاني السابق بعد رفضه الإجابة على الأسئلة - مصدر لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2021ء) سكينة أصنيب. قال مصدر قضائي إنه جرى تأجيل جلسة استجواب الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز بعد رفضه الإجابة على أسئلة قاضي التحقيق​​​.

وحضر ولد عبد العزيز دون محاميه للجلسة التي انعقدت الثلاثاء، وقالت هيئة دفاعه إنها وجهت عريضة احتجاج على الطريقة التي تم بها استدعاء الرئيس لأنها تخالف المادة 105 من قانون الإجراءات الجنائية التي تنص على أن الاستدعاء يكون قبل 48 ساعة على الأقل قبل الاستجواب.

(تستمر)

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهم عديدة للرئيس السابق ولد عبد العزيز (2009 - 2019) من بينهما استغلال السلطة والأثراء غير المشروع وتبديد مدخرات البلاد.

إلى ذلك نددت الأحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان، الثلاثاء، بتصريحات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمجلة "جون آفريك" الفرنسية والتي اتهمت فيها لجنة التحقيق البرلمانية باستهدافه لأسباب سياسية.

وقالت الأحزاب في بيانها إنها "تحتفظ بحق المتابعة القانونية في حق من تقوَّل عليها حتى يقدم ما لديه من أدلة أو ينال عقوبته"، كما وأكدت أن الرئيس السابق ولد عبد العزيز، يسعى إلى تحويل ملفه من "ملف فساد مالي وإداري إلى ملف سياسي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك