وزارة الداخلية في قطاع غزة تفرض حظرا ليلا شاملا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا

وزارة الداخلية في قطاع غزة تفرض حظرا ليلا شاملا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، فرض حظرا ليليا شاملا في القطاع، ابتداء من الخميس المقبل، ولمدة أسبوع واحد؛ وذلك على خلفية ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال الناطق باسم الداخلية في غزة، إياد البزم، في تصريح تصحفي، إنه "في إطار مواجهة الارتفاع المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في قطاع غزة، فقد تقرر فرض الإغلاق الليلي الشامل يوميا،ً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، اعتباراً من يوم الخميس المقبل 22 نيسان/أبريل، ولمدة أسبوع"​​​.

ويشمل القرار، بحسب الناطق باسم الداخلية، منع الحركة كلياً للمشاة والمركبات، وإغلاق جميع القطاعات والمحال التجارية، والمنشآت بما فيها المساجد".

(تستمر)

كما يتم استمرار منع حركة المركبات، يومي الجمعة والسبت بشكل كامل؛ "وسوف تكثف الشرطة إجراءاتها الميدانية لضبط المخالفين".

كما قررت وزارة الداخلية الإبقاء على سائر الإجراءات المعلن عنها سابقاً، وهي الاستمرار في حظر التجمعات في الأماكن العامة، بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين لمزيد من الالتزام واتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة، وتقدير خطورة المرحلة الراهنة في ظل استمرار تفشي الوباء.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، تقريرا مفصلا للحالة الوبائية في القطاع اليوم؛ حيث بلغت حصيلة الإصابات في الأربع والعشرين ساعة الماضية 1556 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 21.

وتعتبر هذه الحصيلة للإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا، غير مسبوقة في قطاع غزة.

كما بلغ العدد الإجمالي التراكمي للإصابات 92642 حالة، بينها 19645 حالة نشطة.

وبلغ العدد التراكمي للوفيات في القطاع 79حالة.

ودعت وزارة الصحة المواطنين في القطاع، إل تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، في المراكز المخصصة.

وأكدت وزارة الصحة  سلامة اللقاحات المتوفرة ونجاعتها في إعطاء المناعة اللازمة للوقاية من المرض.

أفكارك وتعليقاتك