بوتين يعد برد قاس وسريع إذا رغب أحد ما بحرق جسور العلاقات مع روسيا

بوتين يعد برد قاس وسريع إذا رغب أحد ما بحرق جسور العلاقات مع روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا ترغب بحرق الجسور مع أحد، لكنها سترد بطريقة متكافئة وسريعة وقاسية، إذ دعت الحاجة لذلك.

وقال بوتين، خلال كلمته أمام الجمعية الفدرالية الروسية: "نحن حقاً نرغب بعلاقات طيبة مع المجتمع الدولي، بما في ذلك، ومع أولئك الذين لم تتطور علاقاتنا معهم في الآونة الأخيرة"​​​.

وأضاف بوتين: "نحن لا نرغب بحرق الجسور مع أحد، لكن إذا نظر أحد ما إلى نوايانا الطيبة على أنها لا مبالاة أو ضعف وأراد هو حرق هذه الجسور نهائيا أو حتى تدميرها، فعليه أن يعلم أن الرد الروسي سيكون مماثلا وسريعا وقاسيا".

وشدد على أنه: "نتصرف في هذا المجال بأعلى درجة من الانضباط، ويمكن القول بتواضع، أنه في كثير من الأحيان لا نستجيب على الإطلاق، ليس فقط للأفعال غير الودية، بل وأيضًا للفظاظة الصريحة.

(تستمر)

نريد أن تكون لدينا علاقات جيدة مع جميع المشاركين في الاتصالات الدولية".

وتأتي تصريحات بوتين هذه على خلفية التوتر القائم في العلاقات بين موسكو وبعض الدول الغربية بما في ذلك ومسلسل طرد الدبلوماسيين من واشنطن وبراغ والرد الروسي على هذه الإجراءات.

ويذكر أن رسالة الرئيس الروسي السنوية إلى الجمعية الفدرالية الروسية، تضمنت كذلك، الإعلان عن جملة من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية والمبادرات لدعم تعافي الاقتصاد من تأثيرات جائحة كورونا، إضافة إلى التطرق إلى القضايا الجيوسياسية.

أفكارك وتعليقاتك