إسرائيل تحقق في فشل محاولة اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سوريا وسقط قرب مفاعل ديمونا

إسرائيل تحقق في فشل محاولة اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سوريا وسقط قرب مفاعل ديمونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2021ء) أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، اليوم الخميس، أن محاولة اعتراض الصاروخ السوري الذي اخترق الأجواء الإسرائيلية ليلة أمس، لم تتكلل بالنجاح وأن الحادث ما يزال قيد التحقيق.

وجاءت تصريحات غانتس، خلال رده على سؤال من أحد الصحفيين في مؤتمر صحفي لمصابي الجيش الإسرائيلي في الحروب،​​​. وقال غانتس إن "الجيش الإسرائيلي نشط لتأمين مقدراته في منع أي ضرر يمس دولة إسرائيل، وقد أطلق صاروخ من طراز "س آ 5" وبعدما اخترق الصاروخ أجواءنا كانت هناك محاولة لاعتراضه لكنها لم تنجح، ونحن ما زلنا نجري تحقيقا حول الحادث".

وأضاف غانتس بالقول إنه "في معظم العمليات نرى نتائج أخرى، الوضع معقد الآن، ونحن كما هو واضح نجري تحقيقا وسنواصل ذلك قدما".

(تستمر)

وأعلن افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المنظومات الدفاعية لم تعترض صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا فجر اليوم، وأضاف في بيان مقتضب، أن "الصاروخ انفجر في الجو قبل أن تسقط شظاياه في منطقة صحراء النقب جنوب إسرائيل، وأنه يواصل تحقيقاته في الحادث".

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن خبراء أمنيين قولهم إنه "وطبقًا للمعلومات الأولية فقد وقع خلل خلال عملية اعتراض الصاروخ ما أدى إلى فشل عملية اعتراضه".

وسقط صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قرب مدينة ديمونا وسط النقب جنوب إسرائيل، حيث أطلق الصاروخ، وهو من طراز "س آ 5" من منطقة الجولان بعد هجوم جوي إسرائيلي في دمشق، باتجاه الطائرات الإسرائيليّة. وردّ الجيش الإسرائيلي بقصف البطارية التي أطلق منها الصاروخ، بحسب ما أعلن في بيان.

أفكارك وتعليقاتك