الحرس الثوري الإيراني حول انفجار صاروخ قرب مفاعل "ديمونا": من يقوم بأعمال شريرة تعود عليه

الحرس الثوري الإيراني حول انفجار صاروخ قرب مفاعل "ديمونا": من يقوم بأعمال شريرة تعود عليه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2021ء) علق مسؤول بالحرس الثوري الإيراني، على انفجار صاروخ قرب مفاعل "ديمونا" النووي الإسرائيلي في النقب، يوم أمس، بالقول، من يقوم بأعمال "شريرة" عليه أن يتوقع أن تعود عليه.

وقال معاون شؤون التنسيق في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا نقدي، في تصريحات إلى التلفزيون الرسمي، اليوم الخميس، "الإسرائيليون سعوا إلى التغطية على الأحداث التي وقعت أمس، لكن الجميع شاهد ما حدث "​​​.

وأضاف المسؤول بالحرس الثوري، "من يقوم بأعمال شريرة، عليه ألا يتوقع عدم عودة هذه الشرور ضده".

وتابع نقدي قائلا، "لا يمكن إخفاء ما حدث وصوت الانفجارات سمعها وشاهدها مئات الآلاف في فلسطين المحتلة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، بوقت سابق، أن صاروخا أطلق من سوريا سقط في صحراء النقب.

(تستمر)

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الصاروخ سقط بالقرب من موقع مفاعل "ديمونا" النووي الإسرائيلي؛ وردت تل أبيب بقصف البطارية التي أطلق منها في الأراضي السورية.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، اليوم الخميس، أن محاولة اعتراض الصاروخ السوري، الذي اخترق الأجواء الإسرائيلية، ليلة أمس، لم تتكلل بالنجاح؛ وأن الحادث ما يزال قيد التحقيق.

وجاءت تصريحات غانتس، خلال رده على سؤال أحد الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي لمصابي الجيش الإسرائيلي في الحروب.

وقال غانتس، "الجيش الإسرائيلي نشط لتأمين مقدراته في منع أي ضرر يمس دولة إسرائيل، وقد أطلق صاروخ من طراز "س آ 5"؛ وبعدما اخترق الصاروخ أجواءنا، كانت هناك محاولة لاعتراضه لكنها لم تنجح، ونحن ما زلنا نجري تحقيقا حول الحادث".

وأضاف قائلا، "في معظم العمليات نرى نتائج أخرى، الوضع معقد الآن، ونحن كما هو واضح نجري تحقيقا وسنواصل ذلك قدما".

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، أن المنظومات الدفاعية لم تعترض صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا.

وبين أن الصاروخ انفجر في الجو، قبل أن تسقط شظاياه في منطقة صحراء النقب جنوب إسرائيل؛ وأن الجيش يواصل تحقيقاته في الحادث.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن خبراء أمنيين قولهم، إنه "وطبقًا للمعلومات الأولية فقد وقع خلل خلال عملية اعتراض الصاروخ، ما أدى إلى فشل عملية اعتراضه".

وسقط صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قرب مدينة "ديمونا" وسط النقب جنوبي إسرائيل؛ حيث أطلق من منطقة الجولان، بعد هجوم جوي إسرائيلي.

وردّ الجيش الإسرائيلي بقصف البطارية التي أطلق منها الصاروخ، بحسب ما أُعلن في بيان.

أفكارك وتعليقاتك