"دائرة الطاقة" مساهم في جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف "يوم الأرض"

"دائرة الطاقة" مساهم في جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف "يوم الأرض"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 أبريل 2021ء) أكد سعادة المهندس محمد جمعة بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي.. أن الدائرة مساهم رئيسي في جهود الإمارات للحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف "يوم الأرض" على المستويين الوطني والعالمي.

وقال الفلاسي.. " يمثل يوم الأرض أهمية كبيرة للعالم للتوعية بشأن الحفاظ على كوكب الأرض من خلال ابتكار حلول جديدة لاستعادة البيئة لحيويتها وازدهارها من أجل تأمين معيشة أكثر صحة لسكان العالم وتبذل دائرة الطاقة جهوداً حثيثة لزيادة مساهمة قطاع الطاقة في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في أبوظبي والإمارات، من خلال تفعيل نهج التعاون بين كل الجهات المعنية في الإمارة والوصول إلى نموذج متكامل لإدارة قطاع الطاقة مع الحد من الانبعاثات الكربونية والملوثات البيئية".

(تستمر)

وأضاف سعادته " تمثل جهود الحفاظ على البيئة وكوكب الأرض فرصة لإيجاد حلول مستدامة لإدارة مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال تطوير قطاع الطاقة الذي يمثل أحد أهم محركات الاقتصاد العالمي ونحن في أبوظبي نلعب دورا كبيرا في تحقيق رؤية أبوظبي الرامية إلى تحقيق عدة أهداف من بينها التنمية المستدامة، وذلك من خلال تطوير قطاع الطاقة بما يفي باحتياجاتنا من الطاقة والمياه في المستقبل مع مراعاة المعايير البيئية والمناخية التي تساهم بدورها في تنفيذ دولة الإمارات لتعهداتها المناخية".

وقال " يوم الأرض هو فرصة لغرس ثقافة ترشيد الاستهلاك في كل أفراد المجتمع، فنحن جزء من العالم ومساهم رئيسي في نهضته وايجاد فرص أفضل للأجيال القادمة.. نمتلك في أبوظبي القدرات والتجارب العالمية الرائدة للحد من ظاهرة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، ودورنا هو البناء عليها من أجل مصلحتنا والعالم".

أفكارك وتعليقاتك