محافظ الحسكة: الاشتباكات مستمرة بين قوات الدفاع الوطني و"قسد" ولم تسيطر الاخيرة على اي حي

(@FahadShabbir)

محافظ الحسكة: الاشتباكات مستمرة بين قوات الدفاع الوطني و"قسد" ولم تسيطر الاخيرة على اي حي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) محمد معروف. نفى محافظ الحسكة اللواء غسان خليل سيطرة قوات الاسايش التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على اي حي في القامشلي​​​.

وقال اللواء خليل في تصريح لوكالة سبوتنيك ان "الاشتباكات لاتزال مستمرة ولم يستطيعوا الدخول الى حي طي ولا اي حي اخر".

وعن سبب وقوع الاشتباكات قال محافظ الحسكة ان "ميليشيا قسد اختطفت في وقت سابق شخصين من عناصر الدفاع الوطني المعنيين بحماية حي طي بالقامشلي وعلى خلفية ذلك نشبت هذه الاشتباكات لاعادة العنصرين المختطفين الذين تم تحريرهما وقتل احد عناصر الميليشيا وبعد ذلك استقدموا تعزيزات وداهموا حي طي السكني الذي يقطنه اهالي القامشلي وقطعوا الكهرباء ومارسوا عدة ممارسات بحق المواطنين في الحي".

(تستمر)

وتوعد اللواء خليل ميليشيا قسد بواقع جديد وقال "زمن صفاء النية ولى واصبح من الماضي. اليوم هذه الميليشيات امام واقع جديد ونحن مدركون تماما انهم ينفذون الاجندات الاميركية وانهم يستولوا على مال الدولة وحتى المجتمعات يحاولون السيطرة عليها باغرائهم بالمال لاستمالتهم. وهذا لن يكون وليس لهم قبول ولايوجد اي محتل صمد على الارض السورية والتاريخ يشهد على ذلك".

وعن الموقف الحالي قال محافظ الحسكة انه " متوتر وهناك اشتباكات في اكثر من موقع وهناك تعزيزات استقدمتها الميليشيات الى المنطقة والوضع ليس جيدا ومتوترا".

أفكارك وتعليقاتك