موسكو تعلن 5 موظفين في السفارة البولندية شخصيات غير مرغوب فيها

موسكو تعلن 5 موظفين في السفارة البولندية شخصيات غير مرغوب فيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، خمسة موظفين في السفارة البولندية شخصيات غير مرغوب فيها، وأمهلتهم حتى يوم 15 أيار/مايو 2021 لمغادرة الأراضي الروسية.

يأتي هذا ردا على إجراء مماثل اتخذته بولندا بحق ثلاثة من دبلوماسيي السفارة الروسية في وارسو​​​.

وتم استدعاء السفير البولندي في موسكو كشيشتوف كرايفسكي، إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث تم إبلاغه على الاحتجاج الحازم على "الإعلان غير المبرر" بحق ثلاثة من موظفي السفارة الروسية في بولندا شخصيات غير مرغوب فيها بذريعة عبثية للتعبير عن التضامن مع الولايات المتحدة، التي تزعم تورط موسكو في "هجمات إلكترونية على الأراضي الأميركية".

وجاء في بيان الخارجية الروسية: ""تم إبلاغ [السفير] أنه ردًا على الإجراءات البولندية الاستفزازية بطرد الدبلوماسيين الروس، وبناءً على مبدأ المعاملة بالمثل.

(تستمر)

أعلنت الوزارة، خمسة موظفين في سفارة جمهورية بولندا لدى روسيا " شخصيات غير مرغوب فيها".

وأمهلت الخارجية الروسية الدبلوماسيين البولنديين الخمسة حتى 15 أيار/مايو 2021 لمغادرة الأراضي الروسية ".

وأعلنت بولندا 3 من الدبلوماسيين الروس شخصيات غير مرغوب فيها على أراضي الدولة. وسبق أن أكد ممثل السفارة الروسية في وارسو فلاديمير ألكسندروف، أنه تم استدعاء السفير الروسي إلى وزارة الخارجية البولندية.

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إلى أن طرد الدبلوماسيين الروس يصب في مصلحة الولايات المتحدة، وليس بولندا.

أفكارك وتعليقاتك