كهرباء ومياه دبي تنظم ورشة عمل حول البيئة المؤهلة لأصحاب الهمم

كهرباء ومياه دبي تنظم ورشة عمل حول البيئة المؤهلة لأصحاب الهمم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 أبريل 2021ء) نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل افتراضية بعنوان "أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال البيئة المؤهلة لأصحاب الهمم"، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة تنمية المجتمع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وهيئة الصحة بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز دبي للإحصاء ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ومؤسسة دبي للإعلام ومحاكم دبي ومطار دبي ونادي دبي لأصحاب الهمم.

وهدفت ورشة العمل إلى نقل أفضل الممارسات المطبقة في الهيئة في مجال البيئة المؤهلة للشركاء الحكوميين وتبادل الخبرات الهادفة إلى دمج وتمكين أصحاب الهمم في العمل والمجتمع.

(تستمر)

وخلال كلمته الترحيبية، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يسعدني أن أرحب بكم في "ورشة عمل أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال البيئة المؤهلة لأصحاب الهمم" التي تأتي ضمن مبادرات الهيئة الساعية لدمج وتمكين أصحاب الهمم في العمل والمجتمع وتعزيز سعادتهم".

واضاف أنه انسجاماً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة "مجتمعي...مكان للجميع" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم، تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بدمج وتمكين أصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية، إلى جانب تقديم الدعم المطلوب لهم وصولاً الى تحقيق توجيهات الحكومة الرشيدة في إيجاد مجتمع متماسك ودامج والمكان الأسعد والأفضل للعيش والعمل.

واختتم معاليه كلمته بالقول: "يسعدنا أن تشارك الهيئة خبراتها وأفضل ممارساتها في هذا المجال مع شركائها الحكوميين وتعزيز التعاون والتنسيق بيننا في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم وصولاً الى تحقيق الرؤية الحكومية في هذا المجال ..وفي هذا الإطار، أود أن أشكركم على حرصكم على المشاركة في هذه الورشة التي نأمل أن تعود بالفائدة على الجميع".

وتضمنت ورشة العمل جلستين تعريفيتين حول "سهولة الوصول إلى المباني والمرافق وفق كود دبي للبيئة المؤهلة وأفضل الممارسات المطبقة في المجال"، و"معايير سهولة الوصول إلى المعلومات والخدمات المؤهلة والذكية في مراكز الخدمات - الممارسات المطبقة في هذا المجال".

وقدمت هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة من العروض التقديمية لتسليط الضوء على الدور الريادي للهيئة في تحقيق الرؤية الحكومية في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم؛ والبيئة المؤهلة في الهيئة؛ وأفضل الممارسات العالمية في مجال البيئة المؤهلة المطبقة في الهيئة ومنها المباني والمرافق والخدمات الذكية وموقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي.

وقدم نادي دبي لأصحاب الهمم عرضاً تقديمياً حول البيئة المؤهلة وأثرها على جودة حياة أصحاب الهمم ؛ فيما ركزت هيئة تنمية المجتمع على البيئة المؤهلة وأثرها على خلق مجتمع دامج والمكان الأسعد للعمل والعيش.

واستعرضت بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات أفضل الممارسات العالمية في مجال البيئة المؤهلة التي تطبقها في هذا المجال.

واختُتمت الورشة بجلسة عصف ذهني بين الجهات سلط فيها جميع المشاركين الضوء على أهم الممارسات المطبقة، وأهمية تكامل الجهود بين الشركاء الحكوميين وصولاً لمجتمع دامج و متماسك.

أفكارك وتعليقاتك