قوات حفظ السلام الروسية تساعد في الحفاظ على السلام في إقليم ناغورني - مجلس الأمن الأرميني

قوات حفظ السلام الروسية تساعد في الحفاظ على السلام في إقليم ناغورني - مجلس الأمن الأرميني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) صرح سكرتير مجلس الأمن الأرميني، أرمين غريغوريان، اليوم الجمعة، بأن السلام في إقليم ناغورني قره باغ قائم بفضل قوات حفظ السلام الروسية، مؤكدا على أن باكو لم تظهر أي علامات على أن الاستقرار في الجمهورية ممكن بدونها.

ووصف غريغوريان، أنشطة قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ بالفعالة، مشيرًا إلى أنها تساعد في الحفاظ على السلام في المنطقة​​​.

وقال غريغوريان لوكالة سبوتنيك: "تقوم قوات حفظ السلام الروسية بأنشطة فعالة في أرتساخ [قره باغ]، وفي الوقت الحالي، يتم الحفاظ على السلام في أرتساخ بفضل وجود قوات حفظ السلام الروسية".

وووفقا لغريغوريان، فإن مسألة تمديد فترة بقاء قوات حفظ السلام في قره باغ، يمكن مناقشتها بمزيد من التفصيل مع اقتراب انتهاء الولاية.

(تستمر)

وأضاف غريغوريان: "لكن في الوقت الحالي، لا تظهر أذربيجان أي مؤشرات على أن الاستقرار في المنطقة ممكن بدون قوات حفظ السلام".

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني /نوفمبر الماضي. وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

أفكارك وتعليقاتك