سكرتير مجلس الأمن الأرميني: علاقتنا مع موسكو تتجه إلى التعميق والتنمية

سكرتير مجلس الأمن الأرميني: علاقتنا مع موسكو تتجه إلى التعميق والتنمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) صرح سكرتير مجلس الأمن الأرميني، أرمين غريغوريان، اليوم الجمعة، بأنه أذا كانت هناك حاجة للحديث عن مراجعة العلاقات الروسية الأرمنية فسيكون الحديث فقط نحو تعميق هذه العلاقة.

وقال غريغوريان لوكالة سبوتنيك: "يكفي مجرد ذكر مشاركة أرمينيا لروسيا في الحفاظ على السلام في الجمهورية العربية السورية​​​. بالمناسبة، نشر مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات العام الماضي دراسة عميقة وشاملة لتقييم سلوك حلفاء روسيا. أرمينيا هي واحدة من أكثر الدول الموثوقة من حيث العلاقات المتحالفة مع روسيا. وبالتالي إذا كانت هناك حاجة إلى مراجعة علاقاتنا، فستكون فقط في اتجاه التعميق والتنمية".

وأضاف: " عبارة بعض الخبراء "وصفية للغاية.

(تستمر)

إذا نظرت إلى ديناميكيات العلاقات الأرمينية الروسية على مدى السنوات الثلاث الماضية، فسترى أن هؤلاء الخبراء مخطئون بشدة".

ووفقا له، بغض النظر عن العواطف والأخبار المزيفة، والتحليل الموضوعي للعلاقات الأرمينية الروسية، سيوضح أن قرارات السياسة الخارجية لأرمينيا تتوافق مع روح وطبيعة علاقات الحلفاء الاستراتيجية مع روسيا.

والجدير بالذكر، أن العلاقات بين موسكو ويريفان تكتسب أهمية قصوى في الوقت الحاضر وسط ترجيحات بعض المحللين السياسيين بتغيير مسار أرمينيا السياسي الخارجي إلا أن أرمينيا لا تزال، على حد قول الساسة الأرمينيين أنفسهم، حليفة إستراتيجية لروسيا في منطقة جنوب القوقازـ وعلى وجه الخصوص في إطار رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

أفكارك وتعليقاتك