القول أن الحصار المفروض على اليمن من أجل منع تهريب السلاح كذبة – الحوثي

القول أن الحصار المفروض على اليمن من أجل منع تهريب السلاح كذبة – الحوثي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) جميل الماس. انتقد القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إحاطة المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، الذي دعا فيها  للمساعدة في وقف شحن الأسلحة إلى اليمن، قائلا إن المبعوث لم يأتي من أجل السلام وإنما لتسويق الحرب على بلاده

وقال الحوثي في حوار حصري لوكالة "سبوتنيك": " بالنسبة لحديث ليندر كينغ أن ​​​... بلاده بحاجة إلى مزيد من المساعدة الدولية، لوقف شحن الأسلحة إلى الحوثيين... دليل على أن ليندر كينغ لم يأت رسول سلام وإنما أتى لنقل أخبار غير صحيحه لتسويق الحرب مجددا على اليمنيين".

وأضاف القيادي في "أنصار الله" أن ليندر كينغ لو كان يريد السلام " لقدم خطة للسلام مبنية على الحقائق الواضحة ومبنية على التوجهات الحقيقية التي ممكن أن يتفق عليها اليمنيون معد دول العدوان، أو أن يبحث الخطط التي قُـدمت له من قبلنا عبر الوسطاء العمانيين أو عبر مدير برنامج الغذاء العالمي".

(تستمر)

وخاطب الحوثي المبعوث الأميركي " ونقول لـ ليندر أن الحصار الذي يُفرض على بلدنا يفرض على سفن تأتي من الدول التي تعتدي على بلدنا، فالسفن قد تأتي من الإمارات أو من قد تأتي من السعودية نفسها..."، مشيرا بذلك إلى أن " ما يتم من حصار هو غير مُسوَّغ"، وأن " الحديث عن أن ما يتم من حصار من أجل السلاح هو كذبة كبرى".

أفكارك وتعليقاتك