"مان سيتي" .. سجل حافل بتحطيم الأرقام القياسية

"مان سيتي" .. سجل حافل بتحطيم الأرقام القياسية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 أبريل 2021ء) مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته ودخول المنافسات في الكرة الانجليزية ، والأوروبية بشكل عام الى مرحلة الحسم ..لم تعد الألقاب فقط هي الهدف الرئيسي لفريق مانشستر سيتي فيما تبقى من الموسم، حيث بات يتطلع إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك من خلال تحطيم العديد من الأرقام القياسية التي لم يقترب منها أحد منذ نشأة الكرة الإنجليزية، وطوال مسيرة تطورها.

فقد شهد الاسبوع الاخير فوزه المهم مساء أمس الأول على أستون فيلا بنتيجة / 2 / 1/، الذي حقق من خلاله رقما قياسيا غير مسبوق في سلسلة مباريات الفوز المتتالي خارج ملعبه، بعد وصوله الى الفوز رقم 17 على التوالي في مسابقة الدوري الانجليزي.

وبهذا الفوز أيضا حافظ الفريق على مسيرته الرائعة في الدوري الإنجليزي وعزز صدارته لجدول البطولة ليقترب خطوة جديدة من الفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم حيث بات على بعد 8 نقاط فقط من احراز لقب أقوى الدوريات العالمية.

(تستمر)

كما حقق الفريق رقما قياسيا آخر وهو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة العشرين على التوالي على ملاعب المنافسين بمختلف البطولات.

ويستطيع الفريق خلال الأيام المقبلة تحسين هذين الرقمين القياسيين إذا حقق الفوز على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي ثم على مضيفه كريستال بالاس يوم السبت التالي في الدوري الإنجليزي.

وعندما يلتقي فريق "السيتزنز" مع توتنهام بعد غد الأحد في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، سيكون الفريق على موعد مع رقمين قياسيين جديدين في تاريخه، ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في مباراته بعد غد لمعادلة رقمين قياسيين في هذه البطولة أولهما هو الفوز بلقب البطولة في أربعة مواسم متتالية، والثاني هو الفوز باللقب الثامن في تاريخ كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويستحوذ ليفربول حاليا على الرقمين القياسيين حيث إنه الوحيد الذي سبق له الفوز باللقب أربع مرات متتالية وكان ذلك من موسم 1980 / 1981 إلى موسم 1983 / 1984، كما أنه يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد ثمانية ألقاب بفارق لقب واحد أمام مانشستر سيتي الذي توج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي كما أحرز مانشستر سيتي لقب البطولة خمس مرات في آخر سبعة مواسم.

وتمثل مباراتا مانشستر سيتي أمام سان جيرمان في المربع الذهبي لدوري الأبطال فرصة لتدعيم أكثر من رقم قياسي يستحوذ عليه الفريق في الوقت الحالي.

ومن هذه الأرقام القياسية الجارية لمانشستر سيتي في دوري الأبطال أن الفريق يستحوذ حاليا على أكبر مسلسل انتصارات متتالية على ملعبه في دوري الأبطال برصيد ستة انتصارات، كان أحدثها على بوروسيا دورتموند الألماني في 6 أبريل الحالي كما يستحوذ على الرقم القياسي لأكبر سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال /عشر مباريات/ كان أحدثها في مباراة الإياب أمام دورتموند في 14 أبريل الحالي.

كما حافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم في آخر 13 مباراة متتالية على ملعبه بدوري الأبطال، وهو رقم قياسي آخر للفريق يمكن تمديده من خلال الفوز على سان جيرمان في مباراة الإياب المقررة بينهما في 4 مايو المقبل.

وبهذا، فإن المباريات المقبلة للفريق في الموسم الحالي قد تشهد المزيد من الأرقام القياسية لمانشستر سيتي في هذا الموسم الاستثنائي، الذي ما زال بإمكان الفريق فيه أن يحرز ثلاثة ألقاب هي الدوري الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، ودوري الأبطال الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك