السفارات السورية ..نشاطات تحكمها المواقف السياسة

(@FahadShabbir)

السفارات السورية ..نشاطات تحكمها المواقف السياسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) محمد معروف. فتحت السفارات السورية في عدة دول أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وفقاً لأحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته أولا.

كما تتحكم في التسجيل الأجواء السياسية التي تخيم على كل عاصمة من العواصم التي تنتشر فيها تلك السفارات أو ما يحل محلها..حيث تتفاوت الهوامش المتاحة للسفارات السورية وللسوريين في العواصم الموجودة فيها تتسع وتضيق بحسب العلاقة بين هذه العاصمة مع دمشق.

ففي أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي وفي بيروت والقاهرة والجزائر وبغداد وطهران ونيودلهي وبراغ وأرمينيا نشرت السفارات استمارات التسجيل في القوائم الانتخابية داعية السوريين الراغبين بممارسة حقهم الانتخابي إلى تسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً إلى السفارة.

(تستمر)

فيما دعت السفارة السورية في موسكو السوريين الراغبين في الانتخاب في روسيا والدول المستقلة وكازاخستان لتسجيل أسمائهم وكذلك في بيلاروس قامت السفارة بإعداد القوائم الانتخابية للمواطنين الذين تغطيهم السفارة في دول (أوكرانيا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا) .

وفي النمسا أعلنت السفارة السورية منذ اليوم الاول تحدي مجلس الشعب السوري 20 مايو موعدا للانتخابات الرئاسية في الخارج إنها باشرت تحضيراتها لتلقي طلبات المواطنين السوريين المقيمين في النمسا والدول الواقعة ضمن مجال عملها وهي إيطاليا وسلوفاكيا وسلوفينيا وهنغاريا وكرواتيا ومالطا ومثلها في كوالالمبور حيث اعلنت السفارة هناك تسجيل أسماء السوريين المقيمين في كل من ماليزيا والفلبين وتايلاند وبروناي وسنغافورة.

وفي 18 ابريل الجاري أعلن مجلس الشعب السوري فتح باب الترشح امام الراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية التي ستجري بحسب ما أعلن المجلس في26 مايو القادم داخل سوري وفي20 منه خارج البلاد.

ومنذ اليوم الأول من فتح باب الترشح وحتى اللحظة وصل عدد المرشحين للرئاسة 14 مرشحا بينهم الرئيس الحالي بشار الأسد وسيدتان.

أفكارك وتعليقاتك