اليمن يسجل وفاة 8 مصابين بـ "كورونا" و36 إصابة جديدة نصفها في تعز

(@FahadShabbir)

اليمن يسجل وفاة 8 مصابين بـ "كورونا" و36 إصابة جديدة نصفها في تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الجمعة، عن تراجع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، إذ سجلت خلال الساعات الماضية 36 إصابة جديدة رفعت الإجمالي التراكمي إلى 6056 إصابة، في حين توفي 8 مصابين متأثرين بمضاعفات الإصابة.

وذكرت الصحة اليمنية في بيان، أنها "سجلت 18 إصابة جديدة في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، و6 في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، و4 في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، وثلاث في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وإصابتين في محافظة أبين (جنوب)، وإصابتين جديدتين في محافظة مأرب (شمال شرقي)، وإصابة واحدة في محافظة الضالع (وسط)"​​​.

وأشارت إلى "وفاة ثلاث حالات في محافظة شبوة، وثلاث أخرى في محافظة لحج (جنوبي اليمن)، وحالة في محافظة حضرموت، وأخرى في محافظة تعز، رفعت حصيلة ضحايا الوباء منذ بدء التفشي إلى 1165".

(تستمر)

وأكدت "تعافي 61 حالة، توزعت بـ 24 في محافظة حضرموت، و20 في محافظة تعز، و17 في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، ليصبح عدد الحالات التي شُفيت من الوباء 2454".

في سياق متصل، وجهت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، الحكومة اليمنية، بإيقاف رحلات المغادرة من اليمن إلى الهند مؤقتاً اعتباراً من اليوم الجمعة حتى إشعار آخر، في ظل ارتفاع حالات الإصابة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الهندية لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

أفكارك وتعليقاتك