وزير الخارجية اليمني: تصعيد الحوثيين في مأرب إشارة واضحة بأنهم ليسوا جادين في تحقيق السلام

وزير الخارجية اليمني: تصعيد الحوثيين في مأرب إشارة واضحة بأنهم ليسوا جادين في تحقيق السلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) اتهم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بعدم الجدية في تحقيق السلام في اليمن، باستمرار تصعيدها العسكري في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال ابن مبارك، خلال اتصال هاتفي مع السفير الأميركي لدى اليمن، كريستوفر هينزل، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض، إن "استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في مأرب يرسل إشارة واضحة بأنهم غير مهتمين وليسوا جادين في تحقيق أي تقدم في عملية السلام، وهو ما يظهر بوضوح أن قرارهم مرهون بالنظام الإيراني الذي يستخدمهم لتنفيذ أجندته الخبيثة في سبيل زعزعة استقرار اليمن والإقليم"​​​.

وأضاف: "على الرغم من المبادرات والتنازلات التي قدمت في سبيل تحقيق السلام فما زال الحوثيون مستمرين في عدوانهم وتصعيدهم العسكري في مأرب ضد المدنيين والنازحين".

(تستمر)

وأعرب وزير الخارجية اليمني عن "تقدير الحكومة اليمنية للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الأمريكية لليمن، والجهود التي يبذلها مبعوثها تيم ليندر كينغ لإحلال السلام في اليمن".

وأكد "موقف الحكومة اليمنية الداعم للجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام العادل والمستدام والمبني على المرجعيات الثلاث (في إشارة إلى المبادرة الخليجية وآليتها ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة)".

من جانبه، جدد السفير الأمريكي "موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن".

وقال إن "التصعيد العسكري في مأرب يشكل تهديداً لجهود السلام الحالية"، مجدداً "التزام الولايات المتحدة بمواصلة الجهود لدعم عملية السلام وإنهاء الحرب في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك