إعادة - كإجراء احترازي..البعثات الدبلوماسية الأميركيةفي تركيا تغلق أبوابها يومي26 و27 أبريل الجاري

إعادة - كإجراء احترازي..البعثات الدبلوماسية الأميركيةفي تركيا تغلق أبوابها يومي26 و27 أبريل الجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2021ء) أعلنت السفارة والقنصليات الأميركية في تركيا أنها ستغلق أبوابها يومي 26 و27 نيسان /أبريل الجاري كإجراء احترازي"، بعد اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعرض الأرمن للإبادة في الدولة العثمانية.

وجاء في بيان صدر عن البعثات الأميركية في تركيا" كإجراء احترازي، سيتم إغلاق سفارة الولايات المتحدة في أنقرة والقنصلية الأميركية العامة في إسطنبول، والقنصلية الأميركية في أضنة والوكالة القنصلية الأميركية في إزمير لتقديم الخدمات اليومية ودعم التأشيرات للمواطنين الأمريكيين يومي الاثنين والثلاثاء".

وأشار البيان إلى أنه "بعد إعلان الرئيس بايدن، من المتوقع أن تحدث مظاهرات أو احتجاجات".

كما طالبت رعاياها بتجنب التواجد في محيط المصالح الأميركية في تركيا وحذرتهم من اندلاع مظاهرات بعد اعتراف الرئيس بايدن بإبادة الأرمن.

(تستمر)

وأوصت السفارة مواطني الولايات المتحدة الذين يحتاجون إلى مساعدة طارئة بالاتصال بالوكالات الدبلوماسية عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وأعلن البيت الأبيض يوم السبت أن الرئيس الأميركي جو بايدن اعترف بصورة رسمية بتعرض الأرمن للإبادة الجماعية في الإمبراطورية العثمانية.

وكان بايدن قد تعهد خلال حملته الانتخابية بالاعتراف بإبادة الأرمن، مؤكدا أن قضايا حقوق الإنسان ستكون أولوية سياسات إدارته.

أفكارك وتعليقاتك