استئناف الملاحة بين مينائي العقبة الأردني ونويبع المصري بعد توقف أكثر من عام بسبب كورونا

(@FahadShabbir)

استئناف الملاحة بين مينائي العقبة الأردني ونويبع المصري بعد توقف أكثر من عام بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2021ء) أعلنت شركة الجسر العربي للملاحة أنها استأنفت تشغيل رحلاتها بين مينائي العقبة بالأردن ونوبيع بمصر، اعتبارا من اليوم الأحد، بعد انقطاع لأكثر من عام بسبب جائحة "كوفيد-19".

وقالت الشركة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، "تعلن شركة الجسر العربي عن عودة تشغيل خط نويبع/العقبة وبرحلات منتظمة، حيث ستنطلق أولى رحلاتنا من نويبع يوم الأحد 25/4/2021"​​​.

وأعلنت الشركة عدة شروط للمسافرين أهمها "فحص فيروس كورونا سلبي (غير مصاب) من مختبر طبي معتمد لدى وزارة الخارجية الأردنية وصادر خلال (120) ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى الأراضي الأردنية".

ومن بين الشروط أيضا أن "يتعهد المسافر بموجب الإقرار الصحي بالالتزام بالإجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة في المملكة الأردنية الهاشمية".

(تستمر)

هذا وكان السفير الأردني بمصر، أمجد العضايلة قد وصف هذا القرار بأنه "قرار مهم لاستئناف رحلات شركة الجسر العربي للملاحة يوم غدٍ الأحد ما بين العقبة ونوبيع بعد انقطاع لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا".

وأضاف العضايلة في تغريدته على تويتر أمس "وقريبا سيتم بدء عمليات نقل الركاب بين (الأردن ومصر والعراق)، ضمن أطر التكامل والشراكة الثلاثية المنشودة".

كانت شركة الجسر العربي للملاحة قد قررت، منتصف آذار/مارس 2020، وقف نقل الركاب المسافرين عبر خط “العقبة – نويبع” وخط “العقبة – طابا”، فيما أبقت على حركة شاحنات البضائع بين مصر والأردن.

وتعرف شركة الجسر العربي للملاحة نفسها، على موقعها الإلكتروني بأنها "نتاج الاتفاق المتميز بين حكومات الأردن، مصر، والعراق وقد تم تأسيسها في تشرين الثاني من عام 1985 برأسمال مدفوع قدره (6) ملايين دولار أميركي مقسمة بالتساوي بين الدول الثلاث المؤسسة، وقد استمرت زيادة رأس المال منذ عام 2002 إلى أن وصل في عام 2014 إلى مائة مليون وخمسمئة ألف دولار".

أفكارك وتعليقاتك