المملكة المتحدة تعتزم إرسال أجهزة تنفس صناعي للهند في ظل زيادة معدل الإصابات بكورونا

المملكة المتحدة تعتزم إرسال أجهزة تنفس صناعي للهند في ظل زيادة معدل الإصابات بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2021ء) تعتزم المملكة المتحدة إرسال أجهزة تنفس صناعي إلى الهند لمساعدتها على مواجهة أزمة نقص الأكسجين في ظل ارتفاعات قياسية في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية بأن الدفعة الأولى من الأجهزة سترسل اليوم الأحد، على أن تصل الثلاثاء، موضحة أن الأجهزة التي تبلغ حمولتها سعة تسع حاويات محمولة جوا، وتشمل 600 جهاز تنفس اصطناعي، سيجري إرسالها من المملكة المتحدة الأسبوع الحالي​​​.

وألغى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، زيارته المقررة إلى الهند الأسبوع الجاري على خلفية الوضع الوبائي.

وتأتي الهند في المركز الثاني عالميا من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية، فقد تم تسجيل أكثر من 16 مليون إصابة بالفيروس في البلاد، بينما سجلت أكثر من 192 ألف حالة ووفاة.

(تستمر)

وسجلت البلاد أمس الزيادة اليومية الأعلى على الإطلاق بأكثر من 349 ألف حالة جديدة.

وأعرب رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة الماضية، عن قلقه العميق بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الهند، واصفا الوضع بأنه "معقد ويتطلب استجابات مختلفة في أجزاء مختلفة من البلاد، وأنا أرحب بالخطوات التي اتخذتها الحكومة لتقليل الاتصالات الاجتماعية وتسريع إنتاج اللقاح".

ووصف رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الوضع الحالي بأنه "عاصفة تجتاح الهند"، مشجعا المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة للمرض وعدم التأثر بالشائعات عن أضرارها، مؤكدا أن اللقاحات ستكون متاحة لكل شخص فوق سن 18 عاما بدءا من الأول من أيار/مايو.

أفكارك وتعليقاتك