جامعة خليفة تنال الموافقة لتنفيذ المرحلة السريرية من برنامج "الدكتور في الطب"

جامعة خليفة تنال الموافقة لتنفيذ المرحلة السريرية من برنامج "الدكتور في الطب"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أبريل 2021ء) أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم حصول كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة على الموافقة من لجنة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات لتنفيذ المرحلة السريرية من برنامج "الدكتور في الطب".

وتضم كلية الطب بجامعة خليفة - التي نالت الاعتماد الأولي للبرنامج في 19 ديسمبر 2019 - حاليا 60 طالبا وطالبة يمثلون الدفعتين الأولى والثالثة بالإضافة إلى دفعة ثالثة في الفصل الأول للعام 2021.

وبدأت الدفعة الأولى المكونة من 30 طالبا وطالبة في كلية الطب المرحلة السريرية في مارس 2021 وستتخرج في أبريل أو مايو من العام 2023 فيما ستبدأ إعادة الاعتماد في ديسمبر من العام 2024.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: " إن موافقة هيئة الاعتماد الأكاديمي .

(تستمر)

.تعكس التميز الذي تتمتع به الكلية كمؤسسة أكاديمية حيوية تساهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة.

وأوضح أن كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة ستستمر في إعداد الكوادر المهنية الطبية على أعلى مستوى من خلال برنامج الدكتور في الطب." وتعد كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة أول كلية طبية في الدولة يتم تصميمها على غرار نظام التعليم الطبي الأمريكي حيث تقدم برنامجا تعليميا طبيا مدته 4 سنوات مع وجود اشتراط حصول الطلبة على درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات للقبول في البرنامج.

وتوظف كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة بأقسامها الأكاديمية العشرين مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التعليمية تشمل التعلم القائم على إيجاد حلول للمشكلات والحصول على الخبرات السريرية لتمكين الطلبة من اكتساب جميع المهارات اللازمة لأن يصبحوا أطباء مؤهلين لممارسة المهنة كما يقوم البرنامج أيضًا بإعداد الطلبة للدراسات العليا في أي تخصص وللترخيص والممارسة الطبية في المستقبل.

وتجري حاليًا كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة برئاسة العميد المؤسس الدكتور جون روك عددا من المفاوضات مع مجموعة من البرامج في كل من كندا والولايات المتحدة لإنشاء شراكات للتدريب على الإقامة الطبية.

وقال الدكتور جون روك: "يسر كلية الطب والعلوم الصحية أن تحصل على موافقة هيئة الاعتماد الأكاديمي حيث قامت الكلية منذ تأسيسها بنشر 45 ورقة بحثية في مجلات علمية وطبية دولية مرموقة شملت مجموعة واسعة من الموضوعات الطبية الحيوية بدءًا من الجينوم العربي وحتى مرض السكري ومن الجسيمات النانوية إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والتعليم الطبي".

وتعتبر هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات وكالة اعتماد معترفا بها من قبل كل من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي ومؤسسة النهوض بالتعليم والبحوث الطبية الدولية.

أفكارك وتعليقاتك