الحرس الثوري الإيراني: أعمال إسرائيل الشريرة سترتد عليها وما شهدته مؤخرا قد يتكرر

الحرس الثوري الإيراني: أعمال إسرائيل الشريرة سترتد عليها وما شهدته مؤخرا قد يتكرر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أبريل 2021ء) حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الإثنين، من احتمالية تكرار الأحداث التي شهدتها إسرائيل مؤخرا، في إشارة إلى سقوط صاروخ قرب مفاعل ديمونا النووي الأسبوع الماضي.

وقال سلامي في تصريحات لقناة الميادين اللبنانية، إن الأعمال "الشريرة" التي تقوم بها إسرائيل "سترتد عليها"، مضيفا أن الأحداث التي شهدتها مؤخرا "قد تتكرر وتتوسع لاحقا"​​​.

وأضاف قائد الحرس الثوري: "سنرد على أي عمل شرير بالمستوى نفسه أو أقوى منه... وشاهدتم في الأيام الماضية كيف أن أعمال الكيان الصهيوني الشريرة لم تبق من دون رد".

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن صاروخا أطلق من سوريا سقط في صحراء النقب، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الصاروخ سقط بالقرب من موقع مفاعل "ديمونا" النووي الإسرائيلي؛ وردت تل أبيب بقصف البطارية التي أطلق منها في الأراضي السورية.

(تستمر)

وعلق الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، بوقت سابق اليوم حول نفس الأمر، وقال إن "الإجراءات الإسرائيلية ضد إيران لن تبقى دون رد ولن نسمح لها بزعزعة أمن المنطقة أبدا".

وطالما تعهدت إسرائيل بأنها لن تسمح بامتلاك إيران لسلاح نووي أو بالتمركز قرب حدودها مع سوريا، وتتهمها حكومة دمشق بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف داخل الأراضي السورية.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، الخميس الماضي، أن محاولة اعتراض الصاروخ السوري، الذي اخترق الأجواء الإسرائيلية، لم تتكلل بالنجاح؛ وأن الحادث ما يزال قيد التحقيق.

وجاءت تصريحات غانتس، خلال رده على سؤال أحد الصحافيين، خلال مؤتمر صحفي لمصابي الجيش الإسرائيلي في الحروب.

وقال غانتس، "الجيش الإسرائيلي نشط لتأمين مقدراته في منع أي ضرر يمس دولة إسرائيل، وقد أطلق صاروخ من طراز "س آ 5"؛ وبعدما اخترق الصاروخ أجواءنا، كانت هناك محاولة لاعتراضه لكنها لم تنجح، ونحن ما زلنا نجري تحقيقا حول الحادث".

وأضاف قائلا، "في معظم العمليات نرى نتائج أخرى، الوضع معقد الآن، ونحن كما هو واضح نجري تحقيقا وسنواصل ذلك قدما".

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، أن المنظومات الدفاعية لم تعترض صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن خبراء أمنيين قولهم، إنه "وطبقًا للمعلومات الأولية فقد وقع خلل خلال عملية اعتراض الصاروخ، ما أدى إلى فشل عملية اعتراضه".

وسقط صاروخ أرض - جو أطلق من سوريا، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قرب مدينة "ديمونا" وسط النقب جنوبي إسرائيل؛ حيث أطلق من منطقة الجولان، بعد هجوم جوي إسرائيلي.

وردّ الجيش الإسرائيلي بقصف البطارية التي أطلق منها الصاروخ، بحسب ما أُعلن في بيان.

هذا واتهمت إيران إسرائيل بداية هذا الشهر، بالوقوف وراء عملية استهداف نظام الطاقة الداخلي، الذي يزود أجهزة الطرد المركزي في منشأة "نطنز" النووية؛ متوعدة بالرد على الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك