كييف تعلن القنصل الروسي في أوديسا شخص غير مرغوب به في البلاد- الخارجية الأوكرانية

(@FahadShabbir)

كييف تعلن القنصل الروسي في أوديسا شخص غير مرغوب به في البلاد- الخارجية الأوكرانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، القنصل الروسي في أوديسا شخصاً غير مرغوب به في البلاد، وأن عليه مغادرة أوكرانيا بحلول 30 نيسان/أبريل.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الأوكرانية: "رداً على ذلك (على إعلان روسيا موظفاً في السفارة الأوكرانية لديها شخصاً غير مرغوب به)، تعلن وزارة خارجية أوكرانيا أن قنصل القنصلية العامة الروسية في أوديسا شخص غير مرغوب به للبقاء على أراضي أوكرانيا​​​. ويجب أن يغادر أراضي أوكرانيا بحلول نهاية يوم 30 نيسان/أبريل 2021".

(تستمر)

هذا ويوم أمس الاثنين، أعلنت موسكو، موظفاً في السفارة الأوكرانية لدى روسيا شخصاً غير مرغوب به على أراضيها ، وأن عليه مغادرة البلاد قبل نهاية يوم 30 نيسان/أبريل.

ويذكر أنه في ظل تصاعد التوتر بين البلدين، أعلنت موسكو عن احتجاز دبلوماسي أوكراني بتهمة محاولة الحصول على معلومات سرية وطُلب منه مغادرة البلاد. من جانبها، اعتبرت كييف هذا الأمر استفزازا مؤكدة أنها سترد بطرد دبلوماسي روسي في غضون 72 ساعة.

ومن جهتها، أفادت الخارجية الروسية في وقت لاحق السبت، أنها استدعت القائم بالأعمال الأوكراني، فاسيل بوكوتيلو، وأبلغته بأن لدى الدبلوماسي مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد .

أفكارك وتعليقاتك