انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عام 2021 قد تزيد بنسبة قياسية تبلغ 12 بالمئة- فيدون

انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عام 2021 قد تزيد بنسبة قياسية تبلغ 12 بالمئة- فيدون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2021ء) أعلن نائب الرئيس والمالك المشارك بشركة "لوك أويل"، ليونيد فيدون، اليوم الثلاثاء، أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية في عام 2021 قد تزيد بنسبة قياسية وتبلغ 12 بالمئة، بعد أن انخفضت بنسبة 6 بالمئة في نهاية العام الماضي.

وقال فيدون متحدثا في المنتدى الوطني للنفط والغاز: "نعم، خلال فترة الوباء، انخفضت الانبعاثات بنسبة 6 بالمئة، ولكن في عام 2021 من المتوقع أن تزيد بنسبة 12 بالمئة، وستكون هذه أكبر زيادة في التاريخ، حيث يتم إدخال كمية قياسية من التوليد (الكهرباء) في العالم"​​​.

وأضاف: "اليوم نحن نسير على طول مسار، ليس 1.5 درجة مئوية وليس درجتين، بل 3.5 درجة. حتى تتفهوا ببساطة، ستكون درجة الحرارة في غرب سيبيريا 6-7 درجات.

(تستمر)

وهذه حقًا مشكلة هائلة. فالجليد في القطب الشمالي سيبدأ بالذوبان، وسيغمر نصف غرب سيبيريا. وأنا هنا لا أتحدث عن التربة الصقيعية (المتجلدة) التي تحتوي على كمية هائلة من الميتان".

ووفقًا لفيدون، ينبغي على روسيا، في سياق التشديد المرتبط بأجندة المناخ، أن تتحول إلى ميزتها التنافسية التاريخية إلى الغابات.

وأشار إلى أن÷ : "اليوم 20 بالمئة من سطح الغابات (في العالم) موجود في روسيا. وأعطي مجرد كمثال، وفقًا للتقديرات الخارجية، في فيبورغ، تمتص الغابة طنًا واحدًا من الكربون، وفي فنلندا من خلال 10-15 كيلومترًا، 10 أطنان. نعم، بطبيعة الحال، فإن الغابة في فنلندا مهيأة بشكل أفضل، فهذه غابات خاصة، ولكن الفرق هنا عشرة أضعاف. ولذلك، فإن أول ما يجب علينا القيام به هو إجراء تقييم حقيقي لقدرة امتصاص الكربون في مناطقنا الطبيعية".

ووفقاً له، إذا كان الانخراط في الغابات صحيحًا، فيمكن لروسيا أن تحقق بهدوء حياد الكربون، بما في ذلك وفي صناعة النفط والغاز.

أفكارك وتعليقاتك