" مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد " يطلق مؤسسة "ميرا " دعما للمزارعات و النساء المعوزات في أفغانستان

" مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد " يطلق مؤسسة "ميرا " دعما للمزارعات و النساء المعوزات في أفغانستان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 أبريل 2021ء) تم إطلاق "ميرا " /MIRA/ رسميا و هي مؤسسة اجتماعية تابعة لمشروع سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان /FBMI/ و الذي يستهدف دعم المزارعات و النساء المعوزات في أفغانستان.

و كشفت "ميرا " - احتفاء بهذا التدشين - النقاب عن مجموعة مختارة من أجود منتجات "مزارع ميرا" من الفواكه المجففة الممتازة و المكسرات الفاخرة و أفخم أنواع الزعفران خلال شهر رمضان الكريم و عيد الفطر المبارك.

و على مدى العقد الماضي عمل مشروع سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد بجهد كبير على تزويد نساء أفغانستان بمصادر دخل مختلفة للحفاظ على وحدة وكيان الأسرة الأفغانية.

و خلال رحلة السنوات العشر استطاع " مشروع سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد " إحداث فارق كبير وتنمية مستدامة و توفير سبل كسب العيش ما أثمر عن إطلاق مؤسسة "ميرا".

(تستمر)

و زار فريق "ميرا" في إطار جهوده المتواصلة دعما للمرأة الأفغانية أنحاء مختلفة من أفغانستان دعما للنساء من المزارعات المجتهدات و المعوزات و اللاتي يساهمن بشكل كبير في اقتصاد بلادهن ونهضتها.

و قد منحتهن "ميرا" في سبيل ذلك منصة رقمية ليتم رؤيتهن ويذيع صيتهن من أجل إلهام الآخرين.. فيما وظفت المؤسسة أكثر من 8000 امرأة أفغانية تشكل الأرامل منهن 35 % ما جعلهن المعيل الوحيد لأسرهن.

و تصل منتجات "ميرا" المتنوعة و المتميزة إلى المستهلك بعد أن أصبحت جزءا أصيلا من عملية دعم و تمكين المرأة الأفغانية إذ توفر فرص التعليم، والتنمية الاجتماعية، والرعاية الطبية، ومياه الشرب النظيفة و الإصلاحات الاقتصادية المختلفة.. فبيع تلك المنتجات يضمن لهؤلاء النساء كسب العيش للحفاظ على منازلهن ما يسمح لهن بالوقوف بثبات كعنصر مؤثر ذي قيمة كبيرة في المجتمع.

أفكارك وتعليقاتك