السفارة الروسية في الخرطوم تنفي أنباء تعليق اتفاق إنشاء القاعدة البحرية الروسية في السودان

السفارة الروسية في الخرطوم تنفي أنباء تعليق اتفاق إنشاء القاعدة البحرية الروسية في السودان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) نفت السفارة الروسية في الخرطوم ، اليوم الخميس ، صحة مزاعم تعليق الاتفاق المبرم بين موسكو والخرطوم لإنشا قاعدة عسكرية روسية على البحر الأحمر في السودان ، لافتة إلى ان ما تم تداوله لا تتطابق والواقع.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها على إنستغرام :" فيما يتعلق بالتقارير التي ظهرت في الفضاء الإعلامي الإقليمي والسوداني بشأن مزاعم أيقاف تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الروسي وجمهورية السودان حول إنشاء نقطة دعم لوجستي للبحرية الروسية على أراضي السودان ( مركز الإمداد المادي والتقني للأسطول البحري الحربي الروسي )، السفارة الروسية تؤكد أن هذه المزاعم لا تتفق و الواقع، بغض النظر عما تقوله المصادر المزعومة"​​​.

وأشار البيان إلى ان "السفارة الروسية في الخرطوم لم تتلق إي إخطارات من الجانب السوداني".

(تستمر)

وفي وقت سابق قالت قناة العربية نقلا عن مصادر ، ان ‏السودان، اعلن إيقاف اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية لحين المصادقة عليه من الجهاز التشريعي، فضلا عن وقف أي انتشار عسكري روسي في قاعدة فلامنجو البحرية.

وفي حديث لوكالة " سبوتنيك " الروسية لم يؤكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية منصور بولاد صحة هذه الأنباء.

وكانت روسيا أعلنت في 9 ديسمبر 2020 اعتزامها إقامة قاعدة تموين وصيانة للبحرية الروسية قرب بورتسودان، قادرة على استيعاب 300 عسكري ومدني واستقبال سفن حربية تعمل بالطاقة النووية.

أفكارك وتعليقاتك