"دبي الإسلامي" يدعم مشاريع صندوق الزكاة بـ 16 مليون درهم

"دبي الإسلامي" يدعم مشاريع صندوق الزكاة بـ 16 مليون درهم

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أبريل 2021ء) تسلم صندوق الزكاة من بنك دبي الاسلامي دعما ماليا لهذا العام بقيمة 16 مليون درهم مساهمة منه في تخفيف الأعباء المالية للفئات المستحقة المسجلة في صندوق الزكاة، والتي ينفذها الصندوق هذا العام تحت شعار "زكاتك دين لا يسقط ونبع لا ينضب".

وفي هذا الصدد أشاد سعادة عبدالله عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة بالدور الانساني والخيري الذي يقوم به بنك دبي الإسلامي، معربًا عن شكره وامتنانه لهذا التبرع الكريم والسخي من البنك والذي ينعكس إيجاباً في تحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة التي يقدمها صندوق الزكاة للمحتاجين من المواطنين والمقيمين في مختلف إمارات الدولة.

وقال: "نأمل من إدارة البنك رفع سقف المساعدات المعتمدة لصندق الزكاة الاتحادي، لا سيما مع زيادة حجم قاعدة بيانات المستحقين المسجلين لدى صندوق الزكاة والتي تخطت حاجز 50 ألف أسرة مستحقة".

(تستمر)

واضاف الأمين العام لصندوق الزكاة أن التعاون المشترك بيننا وبين كبار المحسنين من التجار والشركات وعلى رأسهم بنك دبي الإسلامي يهدف إلى زيادة رقعة المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين وزيادة حجم المساعدات لها لإعانتها على مواجهة مصاعب الحياة.

وأكد عمق العلاقة بين صندوق الزكاة وبنك دبي الإسلامي والتي تمتد طوال 17 سنة حيث يقوم البنك سنوياً بدعم العمل الخيري والاجتماعي بالدولة.

ودعا المهيري البنوك والمؤسسات الإسلامية إلى التأسي بمبادرة بنك دبي الإسلامي في إخراج زكاة ماله إلى الفئات المستحقة، والمساهمة مع صندوق الزكاة في تحقيق أهدافه التي أسس من أجلها زايد الخير باني ومؤسس دولة الإمارات – رحمه الله - ..داعيا هذه المؤسسات إلى تحقيق توجهات الحكومة الاتحادية في مساهمة القطاع الخاص في المبادرات المجتمعية والمشاريع الإنسانية، لا سيما من أموال الزكاة التي ستذهب إلى مستحقيها من الفئات المستحقة.

أفكارك وتعليقاتك