وزيرة الخارجية البلغارية تجري محادثة "جادة" مع السفير الروسي في صوفيا - بيان

وزيرة الخارجية البلغارية تجري محادثة "جادة" مع السفير الروسي في صوفيا - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) أجرت وزيرة الخارجية البلغارية، يكاترينا زاخارييفا، اليوم الخميس، محادثة "شاملة وجادة" مع السفير الروسي في صوفيا .

وجاء في بيان وزارة الخارجية البلغارية، أن: "نائب رئيس الوزراء، وزيرة الخارجية يكاترينا زاخارييفا، أجرت محادثة شاملة وجادة مع السفير الروسي في صوفيا"​​​.

وذكر البيان، أن : "بلغاريا ترغب بالحفاظ على علاقات متساوية ومفيدة للطرفين مع روسيا، وتصر في هذا الصدد على المساعدة النشطة والفعالة من الجانب الروسي في توضيح ظروف الأحداث التي وقعت على أراضينا".

واختتمت وزارة الخارجية البلغارية بأنها تحتفظ بالحق في "إجراءات انتقامية" ضد روسيا، داعية إلى إنهاء الإجراءات "التي تتعارض مع اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

(تستمر)

هذا وعلَقت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، على قيام بلغاريا بطرد أحد الدبلوماسيين الروس قائلة إن هذا الأمر سيتبعه رد روسي.

وكان مكتب المدعي العام البلغاري قد أعلن في وقت سابق، بدء الإجراءات التمهيدية ضد مجموعة من الأشخاص يشتبه بهم بـ"التجسس" لصالح روسيا، يُزعم أنه خلال التحقيق ثبت أن اثنين من مواطني روسيا قاما بأنشطة استخباراتية غير منظمة تتعارض في إطار العلاقات بين البلدين.

ومن جانبها، وصفت السفارة الروسية في صوفيا طرد دبلوماسيين روسيين من بلغاريا بأنه "إجراء لا أساس له" وقالت إن موسكو تحتفظ بحق الرد.

إلى ذلك، أكد مجلس الاتحاد الروسي ووزارة الخارجية، أنه سيكون هناك رد بالمثل على محاولات طرد دبلوماسيين روس من صوفيا.

أفكارك وتعليقاتك