إعادة- السفارة الروسية لدى بلغاريا تتسلم مذكرة من الخارجية البلغارية حول طرد مساعد الملحق العسكري

إعادة- السفارة الروسية لدى بلغاريا تتسلم مذكرة من الخارجية البلغارية حول طرد مساعد الملحق العسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) أعلنت السفارة الروسية لدى بلغاريا، اليوم الخميس، أن السلطات البلغارية أعلنت مساعد الملحق العسكري الروسي في صوفيا شخصا غير مرغوب فيه.

وكتبت السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "في التاسع والعشرين من شهر نيسان/أبريل تسلمت السفارة الروسية في صوفيا مذكرة الخارجية البلغارية، والتي تفيد باعتبار مساعد الملحق العسكري شخصا غير مرغوب فيه"​​​.

وشددت السفارة على أن الجانب الروسي يحتفظ بحق الرد.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية البلغارية، في وقت سابق من اليوم الخميس، أحد الدبلوماسيين الروس العاملين على أراضيها شخصا غير مرغوب فيه، كما توجهت بطلب إلى هيئات إنفاذ القانون الروسية للمساعدة في التحقيق في انفجارات مستودعات الأسلحة في بلغاريا، التي تتهم فيها ست مواطنين روس.

(تستمر)

وزارة الخارجية الروسية، علقت في وقت سابق من اليوم الخميس، على الإجراء البلغاري قائلة إن هذا الأمر سيتبعه رد روسي.

وكان مكتب المدعي العام البلغاري، اعلن أنه يحقق بالاشتباه بستة مواطنين روس بصلتهم في تفجيرات في مصانع ومستودعات عسكرية في بلغاريا في أعوام 2011 و 2015 و 2020، ورجح الادعاء العام وجود صلة بين تلك الانفجارات والمحاولة المزعومة لتسميم رجل الأعمال وتاجر الأسلحة البلغاري إيميليان غيبريف، وقال إن هناك "أدلة تتيح الاستنتاج بدرجة عالية من الاحتمالية أن خطوات المواطنين الروس هؤلاء جاءت بهدف منع تصدير معدات خاصة إلى جورجيا وأوكرانيا".

أفكارك وتعليقاتك