السودان يتعاون مع روسيا لحماية الممر المائي الدولي في البحر الأحمر – مسؤول سوداني

السودان يتعاون مع روسيا لحماية الممر المائي الدولي في البحر الأحمر – مسؤول سوداني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) محمد الفاتح. أوضح حاكم ولاية البحر الأحمر في السودان، عبد الله شنقراي، أن الخرطوم وموسكو تتعاونان بشكل وثيق، في مجال حماية الممر المائي الدولي في البحر الأحمر​​​.

وقال شنقراي، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، "هناك تعاون وثيق بين الخرطوم وموسكو، في مجال حماية الممر الدولي المائي في البحر الأحمر".

وأضاف، "روسيا أهدت قطع بحرية بغرض التدريب للسودان؛ وولاية البحر الأحمر استقبلت زيارات لقطع بحرية روسية".

إلى ذلك، نفت السفارة الروسية في الخرطوم، اليوم الخميس، أنباء صحفية، حول تعليق الاتفاق المبرم بين موسكو والخرطوم، لإنشاء قاعدة عسكرية روسية على البحر الأحمر في السودان؛ لافتة إلى أن ما تم تداوله لا يتطابق والواقع.

(تستمر)

وقالت، في بيان عبر "إنستغرام"، "فيما يتعلق بالتقارير التي ظهرت في الفضاء الإعلامي الإقليمي والسوداني، بشأن مزاعم وقف تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الروسي وجمهورية السودان، حول إنشاء نقطة دعم لوجستي للبحرية الروسية على أراضي السودان [مركز الإمداد المادي والتقني للأسطول البحري الحربي الروسي]، السفارة الروسية تؤكد أن هذه المزاعم لا تتفق والواقع، بغض النظر عما تقوله المصادر المزعومة".

وأشار البيان إلى أن السفارة الروسية في الخرطوم، لم تتلق أي إخطارات من الجانب السوداني.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية عربية، إن ‏السودان أعلن إيقاف اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية، لحين المصادقة عليه من الجهاز التشريعي؛ فضلا عن وقف أي انتشار عسكري روسي في قاعدة "فلامنجو" البحرية.

أفكارك وتعليقاتك