جمهورية القرم ترفض ادعاءات البرلمان الأوروبي حول الملاحة في مضيق كيرتش

جمهورية القرم ترفض ادعاءات البرلمان الأوروبي حول الملاحة في مضيق كيرتش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2021ء) صرح رئيس لجنة برلمان القرم لشؤون الدبلوماسية الشعبية والعلاقات بين القوميات، يوري غيمبيل، بأن لا توجد مشاكل تتعلق بحركة الملاحة في مضيق كيرتش، داعيا إلى الالتزام بنظام المرور المتبع حاليا لضمان المرور الآمن.

وفي معرض تعليقه على ادعاءات البرلمان الأوروبي في هذا الشأن، قال غيمبل لوكالة "سبوتنيك": "روسيا تلتزم بشدة بجميع معايير القانون البحري الدولي والوطني، لا توجد مشاكل مع الملاحة في مضيق كيرتش؛ وبالنسبة للمرور دون عوائق، على السفن فقط الالتزام بمراعاة النظام المتبع حاليا وإرسال طلب مرور المضيق مسبقا؛ كما يعتبر مضيق كيرتش منطقة تتطلب الاستفادة من خدمات المرشدين البحريين بشكل إلزامي لضمان المرور الآمن​​​.

(تستمر)

أما ادعاءات البرلمان الأوروبي فلا صلة لها بالموضوع ".

وأكد أن مضيق كيرتش، من المياه الداخلية لروسيا ، ولذلك يجب على الدول الأخرى أن تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار .

وشدد على أن "أي إملاءات من جانب أعضاء البرلمان الأوروبي غير مقبولة. وبإمكان المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التحقق في حرية الملاحة في المضيق". بشكل مباشر.

وكان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي، دعا إلى ضمان استمرارية المراقبة لحرية الملاحة في مضيق كيرتش. وطالب روسيا بالوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وضمان حرية الملاحة والعبور إلى موانئ بحر آزوف.

أفكارك وتعليقاتك