الولايات المتحدة لا ترى أن المواجهة المسلحة مع الصين أمر لا مفر منه - نائب وزير الدفاع

الولايات المتحدة لا ترى أن المواجهة المسلحة مع الصين أمر لا مفر منه - نائب وزير الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2021ء) أعلنت النائب الأول لوزير الدفاع الأميركي، كاتلين هينكس، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تعتبر أن النزاع المسلح مع الصين أمرا لا مفر منه، لكن يتعين على الدولتين محاولة تجنب تصعيد التوترات غير الضرورية في العلاقات الثنائية.

وقالت هينكس، خلال ندوة عبر الإنترنت، ردا على سؤال ما إذا كان الصراع المسلح أمر لا مفر منه وفقا للبنتاغون: "لا، أنا لا أرى ذلك"​​​.

وأضافت هينكس: "يوجد العديد من المجالات الأخرى التي ستتنافس فيها الولايات المتحدة والصين: القواعد الدولية، والاقتصاد، وغيرها. هناك أيضا مجالات وفرص للتعاون. لكن فيما يتعلق بالبعد العسكري، يجب أولا وقبل كل شيء ... تجنب التصعيد غير الضروري، مع إظهار الاستعداد في نفس الوقت لاحتواء العدوان الذي يضر بمصالحنا الوطنية".

(تستمر)

هذا وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في الآونة الأخيرة لأسباب عدة، أبرزها تناقضات تجارية، والوضع في هونغ كونغ، والوضع المتعلق بحقوق الأقليات القومية في جمهورية الصين الشعبية، وتفشي وباء فيروس "كوفيد-19"، ورفض الصين المشاركة في مفاوضات الحد من التسلح. في كل هذه القضايا لدى واشنطن مطالبات جادة لبكين.

هذا وتهدد الولايات المتحدة، الصين بفرض عقوبات عليها، متهمة إياها بقمع الإويغور والجماعات الإسلامية الأخرى، وانتهاك حقوق الإنسان، بما في ذلك وفي التبت، زاعمة أن مشروع الدفاع عن هونغ كونغ يهدف إلى إلغاء حكمها الذاتي الواسع. ورفضت السلطات الصينية جميع الاتهامات والانتقادات، داعية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

أفكارك وتعليقاتك