ألبانيا تسجل لقاح "سبوتنيك في"الروسي ضد فيروس كورونا وتتسلم أولى الدفعات-صندوق الاستثمارات

ألبانيا تسجل لقاح "سبوتنيك في"الروسي ضد فيروس كورونا وتتسلم أولى الدفعات-صندوق الاستثمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2021ء) أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة الألبانية سجلت اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في".

وجاء في بيان الصندوق: "يعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن تسجيل وزارة الصحة الألبانية للقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في"​​​. وقد تم بالفعل توريد أولى دفعات اللقاح الروسي "سبوتنيك في" إليها".

وقال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل ديميترييف، بحسب البيان: "هناك عدد من الدول الأوروبية تستخدم بالفعل لقاح "سبوتنيك في" لحماية صحة مواطنيهم، واليوم نعلن عن انضمام ألبانيا إليهم. ستسمح الموافقة على اللقاح الروسي في ألبانيا لسكان البلاد بالوصول إلى أحد أفضل لقاحات في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

يستمر الطلب على "سبوتنيك في" في ازدياد، وصندوق الاستثمارات المباشرة جاهز لإنشاء شراكات لقاحات مع البلدان الأخرى".

ويعد لقاح "سبوتنيك- في" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19"، وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية، وقد تم تسجيل اللقاح في 64دولة حول العالم، تشكل اكثر من 3 مليارات نسمة.

يعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أفكارك وتعليقاتك