الهند تتسلم الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا

الهند تتسلم الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مايو 2021ء) وصلت الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)، إلى مدينة حيدر أباد الهندية، حيث مقر شركة "مختبرات دكتور ريدي"؛ حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

وأعطت هيئة تنظيم الأدوية الهندية، بوقت سابق، الإذن لشركة "مختبرات دكتور ريدي"، باستيراد لقاح "سبوتنيك في"، واستخدامه في حالات الطوارئ​​​.

وكانت لجنة الخبراء التابعة لوكالة الأدوية الحكومية في الهند، وافقت على طلب الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في".

وتشهد الهند موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد؛ حيث أشار الأطباء إلى أنهم لا يملكون القوة والموارد، لمساعدة مئات الآلاف من المصابين.

وبدأ تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند بسلالة قاتلة، تعد أكثر عدوى من الفيروس الأصلي؛ ولم تعد العديد من المستشفيات قادرة على التعامل مع هذا الوضع.

(تستمر)

وتحتل الهند المرتبة الثانية، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم؛ ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة، تم تسجيل أكثر من 18.7 مليون إصابة في البلاد.

وتماثل للشفاء أكثر من15.3 مليون شخصا، و 208 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا والأمراض ذات الصلة في الهند.

وأشارت الوزارة الهندية إلى تطعيم أكثر من 145 مليون شخص ضد فيروس كورونا المستجد في الهند.

ويعد لقاح "سبوتنيك- في" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19".

وسبق أن كشفت اختبارات سريرية، أجريت على 3 مراحل، أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض؛ الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية.

وقد تم تسجيل اللقاح في 64 دولة حول العالم، تضم أكثر من 3 مليارات نسمة.

ويعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد، لناقلات الفيروس الغدي البشري؛ والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية، وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى.

ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح "سبوتنيك في"، في آب/أغسطس الماضي؛ وهو من تطوير مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أفكارك وتعليقاتك