دوري الخليج العربي .. عودة قوية غدا بعد أطول فترة توقف هذا الموسم

دوري الخليج العربي .. عودة قوية غدا بعد أطول فترة توقف هذا الموسم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 مايو 2021ء) تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران من جديد غدا باستئناف لقاءات الجولة /24/ من البطولة التي ستقام كلها في يوم واحد باستثناء مباراة الوحدة مع الفجيرة التي تم تأجيلها على ضوء مشاركة الوحدة في المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا التي أقيمت مبارياتها في الهند، والإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة للقادمين من هناك.

وتقام مساء غد 6 مواجهات 3 منها في تمام الساعة التاسعة مساء هي النصر مع الظفرة، والوصل مع خورفكان، واتحاد كلباء مع العين ..و3 في تمام الساعة الحادية عشرة هي عجمان مع الجزيرة، والشارقة مع حتا، وبني ياس مع شباب الأهلي.

ويتصدر نادي الجزيرة المسابقة برصيد 50 نقطة، وينافسه بقوة بني ياس صاحب الـ 49 نقطة، ثم يأتي في المركز الثالث شباب الأهلي برصيد 43 نقطة، وكل من الشارقة والنصر في المركزين الرابع والخامس برصيد 42 نقطة .

(تستمر)

.فيما تتنافس في مراكز الهبوط أندية حتا 9 نقاط، والفجيرة وعجمان 14 نقطة لكل منهما، والظفرة وخورفكان برصيد 21 نقطة لكل منهما.

وأقيمت هذا الموسم في دوري الخليج العربي 161 مباراة، شهدت تسجيل 502 هدف، بنسبة 3.12 هدف في كل مباراة، فيما تسابق حراس المرمى للحفاظ على شباك فرقهم نظيفة في 75 مناسبة ..ويحتل علي مبخوت قائمة الهدافين في البطولة حتى الآن برصيد 22 هدفا، ويليه فابيو دي ليما لاعب الوصل برصيد 21 هدفا، ثم جواو بيدرو سانتوس لاعب بني ياس في المركز الثالث برصيد 17 هدفا، وايجور كورنادو لاعب الشارقة برصيد 15 هدفا.

أما عن أكثر الأندية تسجيلا للأهداف، في المسابقة فهو نادي الجزيرة برصيد 56 هدفا، ويليه شباب الأهلي والوصل برصيد 46 هدفا، ثم بني ياس برصيد 44 هدفا، والشارقة 42 هدفا ..وعن قائمة الفرق الأكثر استقبالا للأهداف فإن الفجيرة يتصدر القائمة برصيد 51 هدفا، يليه عجمان برصيد 50 هدفا، والظفرة 48 هدفا، فيما يتصدر شباب الأهلي قائمة الفرق الأكثر تسديدا على مرمى المنافسين برصيد 280 تسديدة، ويليه العين برصيد 275 تسديدة، ثم النصر برصيد 272 تسديدة.

وتذهب الصدارة للجزيرة في إحصائيات عدد مرات التمرير في البطولة برصيد 13126 تمريرة، وبعده الأهلي برصيد 12318 تمريرة، ثم النصر برصيد 10963 تمريرة.

وفيما يخص نسب الاستحواذ في المباريات فإن شباب الاهلي يحتل المركز الأول في المعدل العام للاستحواذ على الكرة بنسبة 63 %، ويليه الجزيرة بنسبة 61 %، ثم النثر بنسبة 60 %.

ومن الأرقام والاحصاءات اللافتة أيضا في مسابقة الدوري أن بني ياس والجزيرة هما أكثر فرق الدوري حفاظا على شباكهما نظيفة برصيد 9 مرات، ويليهما فريق النصر 8 مرات ..فيما يتصدر نادي الوصل كل اندية الدوري في حصول لاعبيه على البطاقات الصفراء بواقع 60 بطاقة، يليه نادي خورفكان برصيد 50 بطاقة، وعجمان 49 بطاقة، بينما يعد فريق الظفرة الأكثر حصولا على بطاقات حمراء للاعبيه برصيد 7 بطاقات حمراء وحالات طرد، ويليه عجمان 6 مرات، وحتا 4 مرات.

وكان دوري الخليج العربي قد شهد أطول فترة توقف له هذا الموسم اعتبارا من 3 ابريل الماضي وحتى 3 ابريل الحالي، وشهد خلاله مشاركة 4 من انديتنا في ملحق ومباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وهذه الأندية هي العين والشارقة وشباب الأهلي والوحدة، وفي الوقت الذي غادر فيه العين البطولة من الملحق، لحق به شباب الأهلي من دور المجموعات، وتأهل كل من الشارقة والوحدة إلى دور ال 16 من البطولة.

أفكارك وتعليقاتك