الملتقى الافتراضي لـ "كلنا الإمارات": يوم زايد للعمل الإنساني تجسيد لمعنى الوفاء للقائد المؤسس

الملتقى الافتراضي لـ "كلنا الإمارات": يوم زايد للعمل الإنساني تجسيد لمعنى الوفاء للقائد المؤسس

أبوظبي في 2 مايو وام / أكدت " جمعية كلنا الإمارات " أن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة لتجديد العهد بالسير على خطى الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه و استذكار مسيرة الخير والعطاء التي أرسى دعائمها وتركت آثارها الطيبة في كل مكان بلغته.

جاء ذلك خلال المتلقى الافتراضي الذي نظمته الجمعية وبثته عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وشارك فيه عدد من أصحاب الفضيلة ضيوف صاحب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وهم كل من الدكتور أتى أتى سيد أحمد مدير الشؤون الفنية العلمية والتعليمية في مشيخة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، والدكتور حسان أبو عرقوب، مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي بدائرة الإفتاء بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور مصعب السامرائي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الإمام الأعظم في بغداد إلى جانب سعادة محمد حاجي خوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عضو مجلس إدارة الجمعية و الدكتور سعيد بن هويمل العامري، عضو مجلس إدارة الجمعية .

(تستمر)

وتحدث المشاركون عن مآثر الشيخ زايد وأياديه البيضاء التي امتدت بالخير إلى شعوب العالم كافة و إرثه الخالد الذي لا يزال ماثلا للعيان في مشارق الأرض ومغاربها.

فمن جانبه قال الدكتور أتى أتى سيد أحمد، إن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة تشهد على ما حققته دولة الإمارات من إنجازات في مجال العمل الخيري والإنساني الذي أرسى دعائمه وثبت أركانه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويعيد للأذهان ما قام به و ما قدمه من أعمال الخير التي استهدفت الإنسانية جمعاء فلا تكاد تخلو بلد من أثر كريم يمجد ذكرى مؤسس دولة الإمارات و يقف شاهدا على جميل عطائه الإنساني الذي لم يتوقف برحيله بل سار على نهجه أبناؤه الكرام ينشرون الخير ويرسخون لقيم التسامح والتعايش والرحمة والعدل التزاما بمبادئ ديننا الحنيف الذي هو رسالة إنسانية تجسدت في رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ضرب لأمته أروع الأمثلة والقيم في المعاني الخلقية.

وقال الدكتور حسان أبو عرقوب، إن يوم زايد للعمل الإنساني يرسخ قيم دولة الإمارات ومكانتها ودور مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي امتدت يداه بالخير إلى شعوب العالم كافة .. فأينما ذهبت ترى مسجد الشيخ زايد، ومستشفى الشيخ زايد، ومدرسة الشيخ زايد، ومدينة الشيخ زايد.. و أشار إلى أن دولة الإمارات أصبحت في مصاف الدول التي تقدم المنح و المساعدات .

بدوره قال الدكتور مصعب السامرائي إن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة نستذكر من خلالها الإنجازات و المشاريع العظيمة التي أطلقتها دولة الإمارات لمساعدة البشرية في مشارق الأرض ومغاربها و التي أسس لها الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

و قال سعادة محمد حاجي خوري إن الشيخ زايد طيب الله ثراه علمنا حب العمل الإنساني وحب العمل الخيري وكان يمد يد العون والمساعدة إلى جميع البشر على مستوى العالم بغض النظر عن الدين والجنس والعرق واللون.

و توجه خوري بالشكر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على جهودهما المباركة في توفير كل سبل الراحة و العيش الكريم للمواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات والبشرية على مستوى العالم سيرا على نهج الشيخ زايد.

وقال: " نحن في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية و بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نقوم بتنفيذ العديد من المشاريع سواء الصحية أو التعليمية على مستوى العالم " موضحا أن من أبرز المشاريع الصحية التي نفذتها المؤسسة /مركز أبحاث السرطان/ في أندرسون بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة 500 مليون درهم، والذي يعد الأفضل من نوعه على مستوى العالم في علاج مرض السرطان وكذلك مركز أبحاث القلب الذي يحمل اسم الشيخ زايد في مايو كلينيك والذي يعد من أفضل المراكز على مستوى العالم، وفي المستشفى نفسه هناك مركز " الشيخ خليفة بن زايد لأبحاث الأمراض المعدية".

وأوضح أن مشاريع المؤسسة منتشرة على مستوى العالم في أكثر من 100 دولة وهي مشاريع متنوعة صحية وتعليمية وبنية تحتية، إلى جانب دور المؤسسة في تقديم المساعدات العاجلة في حالات الكوارث والأزمات.

و توجه سعادة محمد حاجي خوري بالشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس جمعية كلنا الإمارات، على دعم سموه لجميع المبادرات التي نفذتها الجمعية على مستوى دولة الإمارات.

من جانبه قال الدكتور سعيد بن هويمل العامري، عضو مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات إن الشيخ زايد وضع أسس العمل الإنساني بفكره وعزمه وجهده وأشار إلى أنه رحمه الله ركز على بناء الإنسان وتنمية المكان بوصف الإنسان الركيزة الأساسية.

أفكارك وتعليقاتك