جماعة "أنصار الله" اليمنية تناشد الأمم المتحدة لإنقاذ مدينة تريم التاريخية جراء السيول

جماعة "أنصار الله" اليمنية تناشد الأمم المتحدة لإنقاذ مدينة تريم التاريخية جراء السيول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2021ء) وجهت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الثلاثاء، مناشدة إلى الأمم المتحدة لسرعة التدخل وإنقاذ مدينة تريم التاريخية في محافظة حضرموت أكبر المحافظات في اليمن، جراء أمطار غزيرة وسيول أدت إلى تدمير عدد من المنازل فيها.

(تستمر)

وقالت وزارة الثقافة في حكومة "الإنقاذ الوطني" المشكلة من جماعة "أنصار الله"، في بيان نقلته عنها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها التي تديرها الجماعة بصنعاء، إن "مدينة تريم تعد إحدى أهم المدن التاريخية الإسلامية ليس على مستوى اليمن فحسب بل على مستوى العالم، نظراً لما تتميز به من طابع معماري وإسلامي فريد في مبانيها وقصورها ومساجدها الشهيرة وأربطتها الإسلامية"​​​.

ودعت الثقافة في حكومة صنعاء، أهالي مدينة تريم إلى "منع البناء العشوائي وخاصة في مجاري السيول والحفاظ على الساحات والمتنفسات لضمان سهولة انسياب مياه الأمطار والسيول كعادتها السابقة".

وأمس الاثنين، لقي 4 أشخاص حتفهم جراء سيول أمطار غزيرة اجتاحت مديرية تريم شرق حضرموت (شرقي اليمن)، أدت أيضاً إلى انهيار منازل وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات خاصة وعامة، حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك