مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن بهجوم استهدف بئري نفط في كركوك شمالي العراق

مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن بهجوم استهدف بئري نفط في كركوك شمالي العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2021ء) أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الأمنية في هجوم استهدف حقل نفطي في مدينة كركوك شمالي البلاد.

وأوضحت وزارة النفط العراقية، في بيان، أن حقل باي حسن النفطي في كركوك تعرض "لاعتداء إرهابي"، وأسفر ذلك عن "تفجير البئرين 183 و177 واستشهاد وجرح عدد من القوات الأمنية وشرطة الطاقة"​​​.

وتابع البيان "تمكنت فرق السلامة والإطفاء في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من إطفاء البئر 177 والسيطرة عليه بوقت قياسي ، فيما تعمل هذه الفرق للسيطرة على حريق البئر 183".

وأعربت الوزارة عن إدانتها "جميع العمليات الإرهابية والتخريبية التي تستهدف الثروة الوطنية"، مؤكدة أن "هذه المحاولات اليائسة لن تثني ولن توقف العاملين في القطاع النفطي من بذل أقصى الجهود لحماية الثروة النفطية والعمل على إدامة وزيادة الإنتاج".

(تستمر)

يذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقية، أعلنت نهاية الشهر الماضي، مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا؛ حاول الدخول إلى مديرية الأمن الوطني في محافظة كركوك لتنفيذ عملية إرهابية.

وأدى الحادث إلى إصابة اثنين من أفراد الحماية بإصابات طفيفة، بعد أن انفجر الحزام الناسف، بسبب إطلاق النار على الانتحاري من قبل حرس هذه المديرية.

أفكارك وتعليقاتك