موسكو وسان بطرسبورغ ضمن المدن العشرة الأوائل في ارتفاع أسعار مساكن النخبة

موسكو وسان بطرسبورغ ضمن المدن العشرة الأوائل في ارتفاع أسعار مساكن النخبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2021ء) دخلت موسكو وسانت بطرسبورغ، وفقاً لنتائج الربع الأول من عام 2021 ، ضمن المراكز العشرة الأولى بالعالم في نمو أسعار مساكن النخبة.

وبحسب بيان شركة "نايت فرانك" للاستشارات : "فقد تصدرت الترتيب المدن الصينية شنتشن (+ 18​​​.9 بالمئة) ، شنغهاي (+ 16.3 بالمئة) وقوانغتشو (+ 16.2 بالمئة). وانتقلت موسكو خلال العام من المركز الحادي عشر إلى المركز الثامن (+ 12.4 بالمئة خلال العام ، + 7.3٪ خلال الربع). وصعدت سانت بطرسبورغ من المركز 43 إلى المركز السادس: على مدار العام، ارتفعت الأسعار بنسبة 13.4 بالمئة ، وخلال الربع - بنسبة 2.5 بالمئة ".

وذكر البيان، بأن فانكوفر (+ 15.2 بالمئة مقارنة بالعام الماضي) وسيول (+ 14.8 بالمئة) يتفوقان على المراكز الخمسة الأولى.

(تستمر)

بشكل عام ، في 46 مدينة تم تحليلها، ارتفعت الأسعار بمتوسط 4.6 بالمئة على أساس سنوي، وهو رقم قياسي منذ الربع الرابع 2017 (+ 4.2 بالمئة). في الوقت نفسه، في 11 منها ، تم التعبير عن النمو السنوي في الأسعار بأرقام من رقمين مقارنة بالربع الأول من عام 2020 ، عندما لوحظت هذه الديناميكيات فقط في مانيلا (+ 15.3 بالمئة). في 67 بالمئة من المدن ،لا تزال الأسعار مستقرة أو ترتفع.

ووفقاً لشركة "نايت فرانك"، فقد انخفضت الأسعار في برلين خلال العام (-1.3 بالمئة) ومدريد (-2.9 بالمئة) ولندن (-3.5 بالمئة) وباريس (-3.7 بالمئة). وتوضح الشركة تعديل الأسعار في هذه المدن من خلال القيود طويلة الأمد والصارمة لمكافحة الوباء، وتأجيل بناء مشاريع جديدة وتغيير في السياسة الضريبية. كما وذكر البيان، بأن الطلب في أوروبا، حتى الان لم يتعاف بالكامل، لذلك لم يتم تضمين المدن من هذه المنطقة في قائمة أفضل العشرة المتصدرة في العالم.

أفكارك وتعليقاتك