مصر تتسلم 3.4 مليون جرعة لقاحات مضادة لكورونا من منصة كوفاكس بنهاية الشهر الجاري

مصر تتسلم 3.4 مليون جرعة لقاحات مضادة لكورونا من منصة كوفاكس بنهاية الشهر الجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2021ء) أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، اليوم الأربعاء، أن مصر سوف تستقبل 3​​​.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد من منصة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية بنهاية شهر أيار/مايو الجاري، بجانب مليون شحنة من لقاح سينوفارم الصيني خلال الأسابيع المقبلة أيضا.

وأوضح مجلس رئاسة الوزراء المصري في بيان حول تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم، أن وزيرة الصحة تعرضت للموقف الحالي للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى "أنه فيما يتعلق باللقاحات الواردة من كوفاكس فإنه سيتم توريد 1.7 مليون جرعة في خلال الأسبوع القادم يلحقها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو الجارى".

وتابعت أن ذلك يأتي إلى جانب وصول شحنات من لقاح سينو فارم، حيث "من المنتظر توريد مليون جرعة على شحنتين خلال الشهر الجاري أيضاَ، فضلاً عن لقاح سينوفاك، الذي سيتم توريد 500 ألف جرعة منه خلال هذا الأسبوع".

(تستمر)

وأكدت زايد أيضا أنه من "المقرر أن تبدأ إجراءات التصنيع خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع 2 مليون جرعة" من لقاح سينوفاك.

وتشهد مصر ارتفاعا في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة، وبحسب آخر بيانات لوزارة الصحة فقد تجاوز إجمالي الإصابات في البلاد 231 ألف حالة، توفي من بينهم 13591 شخصا.

وفرضت  مصر عددا من التدابير الاحترازية خلال شهر رمضان بمنع موائد الإفطار والسحور والتحذير من التجمعات المعتادة خلال الشهر.

وأعلنت وزارة التعليم المصرية في وقت سابق انتهاء العام الدراسي لكافة السنوات الدراسية نهاية الشهر الجاري فيما عدا شهادتي الإعدادية والثانوية، ضمن إجراءات التصدي لتفشي الوباء.

أفكارك وتعليقاتك