رئيس الموساد يبحث مع نظيره البحريني في المنامة تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية

رئيس الموساد يبحث مع نظيره البحريني في المنامة تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2021ء) بحث رئيس الموساد الإسرائيلي في البحرين تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الأمنية وكذلك القضايا الإقليمية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الخميس.

ووفقا للوكالة، "زار مملكة البحرين، اليوم الخميس، السيد يوسي كوهين، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، وكان في استقباله سعادة الفريق عادل بن خليفة الفاضل، رئيس جهاز المخابرات الوطني، وسعادة الشيخ أحمد بن عبدالعزيز آل خليفة، رئيس جهاز الأمن الاستراتيجي"​​​.

وناقش الجانبان خلال الزيارة "آفاق التنسيق والتعاون في سبل دعمها وتعزيزها، كما تباحثا حول أبرز المجالات الأمنية والمستجدات والتطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتمنيا في ختام لقائهما بأن يسود التعايش بين شعوب المنطقة في كنف الأمن والاستقرار والتسامح المستدام بما يؤسس لمرحلة قادمة من السلام والتقدم والازدهار للجميع"، بحسب (بنا).

(تستمر)

وكان رئيس الموساد قد سبق له زيارة المملكة تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقررت مملكة البحرين في أذار/مارس الماضي تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيسا لبعثتها الدبلوماسية لدى إسرائيل، بناء على اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في الولايات المتحدة أيلول/سبتمبر الماضي.

ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين في 13 أغسطس/آب اتفاقيات لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض بالولايات المتحدة برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وأطلق على الاتفاقات اسم “أبراهام”، تيمنا بالنبي إبراهيم الذي يعتبر أبا للديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام. وكانت تلك أول اتفاقية تطبيع بين دولة خليجية وإسرائيل، والثالثة مع دولة عربية، بعد اتفاقية السلام مع مصر في عام 1979، ومع الأردن في 1994.

أفكارك وتعليقاتك