رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية: الصراع في دونباس بمرحلة التصعيد وكييف تخرق الاتفاقات

رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية: الصراع في دونباس بمرحلة التصعيد وكييف تخرق الاتفاقات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2021ء) قال رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، ليونيد باسيتشنيك، اليوم الجمعة ،إن الصراع في دونباس في مرحلة التصعيد ، لافتا إلى ان كييف تخرق الاتفاقيات.

وتابع باشنيك في مقايلة مع وكالة " سبوتنيك " ، قائلا : " الحديث بأن النزاع مجمّد أو مشتعلاً بدونباس في ظل القصف المتواصل لأراضينا بالأسلحة الثقيلة والخفيفة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، وما يخلفه من ضحايا ،أمر خاطئ تمامًا"​​​.

لافتا إلى ان الصراع خطير وحاد للغاية ، فضلا عن كونه قابل للتصعيد بأي وقت...

وحمل باشنيك ، أوكرانيا مسؤولية خرق كافة الاتفاقات.

وفي سياق متصل قال رئيس جمهورية لوهانسك خلال المقابلة ، انه لا يتوقع ان تقوم القوات الأوكرانية بأي هجوم في المستقبل القريب.

(تستمر)

واعرب عن اعتقاده بأن الوضع في دونباس قد يناقش خلال لقاء القمة المزمع عقده بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و نظيره الأميركي جو بايدن .

والجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من عام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام . ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد تجاوز عدد ضحايا هذا النزاع الـ 13 آلاف مدني.

أفكارك وتعليقاتك