إرجاء انعقاد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إلى العام القادم بسبب كورونا

(@FahadShabbir)

إرجاء انعقاد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إلى العام القادم بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2021ء) قررت وزارة البترول المصرية تأجيل انعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر للبترول (إيجيبس 2021)، إلى العام القادم؛ بسبب وباء كورونا (كوفيد 19).

وقال بيان لوزارة البترول المصري، صباح اليوم الجمعة، "بعد مراقبة الوضع العالمي لـ كوفيد 19، عن كثب، وبعد مشاورات مكثفة مع الشركاء الرئيسيين؛ قررت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عدم إقامة معرض مصر الدولي للبترول، خلال الفترة المقررة من 7 إلى 9 [حزيران] يونيو 2021، وسيتم عقد النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر للبترول في موعده الأصلي بشهر [شباط] فبراير عام 2022"​​​.

وأشار وزير البترول المصري، طارق الملا، من خلال البيان، إلى أن قدرة مؤتمر "إيجيبس" في جمع ودعوة الوزراء والرؤساء التنفيذيين وصانعي السياسات وقادة الصناعة الدوليين، في القاهرة؛ يدل على أن المؤتمر يحمل أهمية خاصة في تحقيق الترابط بصناعة البترول والغاز والطاقة العالمية، وتشكيل أجندة الطاقة المستقبلية.

(تستمر)

وقال في هذا الصدد، "نحن على ثقة في قدرة الدعم الجماعي من الشركاء الرئيسيين والمهتمين، والرعاة والعارضين والمتحدثين، بتقديم احتفالية حقيقية في الذكرى السنوية الخامسة لمعرض بترول مصر، خلال [شباط] فبراير 2022؛ ونحن نتطلع إلى الإعلان قريباً عن القائمة العالمية التي تضم المتحدثين الرئيسيين وأعضاء اللجنة".

وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيعقد، في الفترة من 14 إلى 16 شباط/فبراير 2022، وهو الموعد الأصلي للمؤتمر قبل تأجيله بسبب (كوفيد 19).

وينتظر مشاركة قيادات الصناعة الدوليين، وأكثر من 300 شركة عارضة، وأكثر من 20 ألف من الحضور في المؤتمر والمعرض، من أجل دفع وتقييم أجندة المنطقة الإقليمية في مجال الصناعة.

وتواصل مصر ودول منطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط، تعزيز وجودها على الخريطة العالمية للبترول والغاز والطاقة.

كانت وزارة البترول المصرية قررت، بوقت سابق، تأجيل عقد النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، إلى حزيران/ يونيو المقبل، بدلا من شباط/ فبراير الماضي؛ وذلك بسبب الوضع الوبائي في مصر والعالم.

أفكارك وتعليقاتك