مصر تشدد إجراءات الرقابة الصحية للوافدين لمواجهة ظهور السلالات المتحورة من كوفيد-19

مصر تشدد إجراءات الرقابة الصحية للوافدين لمواجهة ظهور السلالات المتحورة من كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مايو 2021ء) قررت وزارة الصحة المصرية، اليوم السبت، تشديد الرقابة الصحية على كافة منافذ الدخول لمصر، وذلك بإجراء فحص الحمض النووي السريع لكافة الوافدين من الدول التي ظهرت بها نسخ متحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في بيان اليوم عن "اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لفيروس كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم"​​​.

وأكدت البيان على "تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد (البرية، البحرية، الجوية)، وتتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع  لجميع الوافدين إلى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم".

(تستمر)

‏وأشار البيان إلى أن "فحص الحمض النووي السريع هو أحد التقنيات الحديثة التي تتميز بالسرعة والدقة في الكشف عن الإصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط".

وأشار البيان إلى "استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للوافدين إلى مصر سواء للمصريين أو غير المصريين وهي عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة بي سي أر تفيد الخلو من فيروس كورونا".

يذكر أن معدلات الإصابة والوفاة اليومية بفيروس (كوفيد 19) آخذه في الارتفاع بمصر.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء أمس الجمعة فقد "تم تسجيل 1125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 65 حالة جديدة.

وأشار البيان إلى "خروج  811 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 175928 حالة حتى اليوم".

وأوضح البيان "أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 235140 من ضمنهم 175928 حالة تم شفاؤها، و 13779 حالة وفاة".

أفكارك وتعليقاتك