الجولة"25" من دوري الخليج العربي..ضربات حرة حاسمة وأرقام قياسية

الجولة"25" من دوري الخليج العربي..ضربات حرة حاسمة وأرقام قياسية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 مايو 2021ء) شهدت الجولة " 25 " من دوري الخليج العربي اقتراب الجزيرة من التتويج أكثر من أي وقت مضى بعد تغلبه على العين في مباراة قوية كانت تحتمل كل النتائج.

وأصبح الفريق بحاجة للفوز فقط على ملعبه بالجولة الأخيرة المقرر لها مساء بعد غد الثلاثاء على خورفكان لصعود منصة التتويج، أو التعادل في حالة تعادل بني ياس مع الوحدة، أو حتى الخسارة في حالة خسارة بني ياس من الوحدة.

في نفس الوقت الذي حافظ فيه بني ياس على فرصه للفوز باللقب حيث لا يزال الفارق بينه وبين الجزيرة نقطة واحدة، وفي حال فوزه على الوحدة وتعثر الجزيرة بالتعادل او الخسارة من خورفكان سيتوج بني ياس باللقب الأول له . وخرج فريق شباب الأهلي هو الآخر مستفيدا من تالك الجولة حيث دخل إلى المربع الذهبي في جدول الترتيب واحتل المركز الرابع مستغلا تعثر النصر بالتعادل مع الوحدة، وتراجعه إلى المركز الخامس.

(تستمر)

وشهدت الجولة "25" تسجيل 21 هدفا في المباريات السبع، برغم خروج إحدى المباريات بالتعادل السلبي وهي مباراة خورفكان والفجيرة، ولأول مرة هذا الموسم، تشهد جولة تسجيل 3 أهداف من ضربات حرة مباشرة، وللمرة الأولى أيضا تسجيل 5 أهداف من خارج منطقة الجزاء، منذ الجولة 17 من البطولة.

ومن أبرز أرقام الجولة أن بني ياس كان صاحب النتيجة الأكبر بخماسية نظيفة على مضيفه الظفرة، وهو أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الخليج العربي، وحقق حتا أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته بدوري الخليج العربي، عقب تفوقه على اتحاد كلباء برباعية نظيفة أيضا.

وبرغم تعادل الفجيرة سلبياً مع خورفكان، إلا أنه سجّل عدة أرقام بهذا التعادل، فقد حافظ على نظافة شباكه خارج أرضه للمرة الأولى هذا الموسم في دوري الخليج العربي، وهي المرة الأولى كذلك خارج أرضه منذ مايو 2015، إضافة لحصده أول نقطة خارج أرضه هذا الموسم.

وواصل الشارقة السير في سكة الانتصارات، محققا فوزا كبيراً على عجمان بثلاثية نظيفة، وهو أول فوز للشارقة خارج أرضه في دوري الخليج العربي منذ ديسمبر الماضي ضد حتا، وسجل كورنادو في مواجهة عجمان هدفين من خارج منطقة الجزاء، رافعاً رصيده ل 8 أهداف من خارج المنطقة، منذ أول مشاركة له في دوري الخليج العربي، كأكثر اللاعبين تحقيقاً لذلك.

وبرغم تقدمه بهدفين نظيفين على الوحدة، فرّط النصر بتقدمه بهدفين نظيفين، إلا أن الوحدة عاد بقوة وسجل هدفين لتخرج المباراة / 2 / 2/، ورفع تيجالي رصيده في مواجهات الفريقين إلى 13 هدفا، مساهما في أخر 7 مواجهات بتسجيل 6 أهداف، وصناعة هدف.

وسجل شباب الأهلي ثلاثية نظيفة في مرمى الوصل، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم في دوري الخليج العربي للمباراة الـ 15 على التوالي /فاز في 9 ــ تعادل في 6/، وعلى الجانب الآخر فإن خسارة الوصل دون تسجيل أي هدف جعلته يفشل في التسجيل خارج أرضه للمرة الأولى هذا الموسم، وبذلك أوقف شباب الأهلي سلسلة الوصل من التسجيل المتتالي عند 21 مباراة بدوري الخليج العربي، وحرمه من تحطيم رقمه الشخصي.

وبفوز الجزيرة على العين في " ديربي أبوظبي" بهدفين نظيفين، نجح الجزيرة في أن يحرم العين لأول مرة في الموسم الحالي من التسجيل خارج ملعبه، وفقا لإحصاءات رابطة المحترفين الإماراتية، وبهذا الفوز يكون الجزيرة أكثر فريق حقق الفوز على العين في تاريخ دوري الخليج العربي، برصيد 11 فوزا، وأكثر من هز شباك العين برصيد 45 هدفا، كما أن علي مبخوت هداف الجزيرة رفع رصيده في شباك العين إلى 11 هدفا، وصنع 3 أهداف خلال المواجهات العشر الأخيرة بين الفريقين في بطولة دوري الخليج العربي.

ونجح علي مبخوت في أن يوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه فابيو دي ليما إلى 3 اهداف في سباق الفوز بلقب هداف الدوري، حيث أصبح رصيده 24 هدفا، مقابل 21 لفابيو دي ليما.

وبلغ عدد المباريات التي أقيمت في النسخة الحالية من دوري الخليج العربي 174 مباراة، شهدت تسجيل 542 هدفا، بمعدل 3.1 هدف لكل مباراة، وارتفع معدل الشباك النظيفة بعد الجولة" 25" إلى 85 مرة.

وفي سباق أفضل صانع أهداف بالدوري فقد تصدر خلفان مبارك لاعب الجزيرة المشهد برصيد 10 أهداف، وتلاه إسماعيل مطر لاعب الوحدة في المركز الثاني برصيد 9 أهداف، ثم إيجور جيسوس لاعب شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 8 اهداف. وفي سباق أفضل حارس في التصديات فما زال علي محمد حارس عجمان في الصدارة برصيد 94 ويليه علي خصيف حارس الجزيرة في المركز الثاني برصيد 83 ، ثم عبدالله التميمي حارس الفجيرة برصيد 77 .

وفي المراوغات الناجحة أصبح براندلي كواس لاعب الجزيرة صاحب الرقم الأبرز محتلا المركز الأول برصيد 83 مراوغة، ويليه رايان ايساك مينديس لاعب النصر برصيد 77 مراوغة، ثم فابيو دي ليما لاعب الوصل برصيد 71 مراوغة. وفي التسديد على المرمى يحافظ لابا كودجو لاعب العين على الصدارة في هذه الفئة برصيد 92 تسديدة، ويليه علي مبخوت لاعب الجزيرة برصيد 87، وجواو بيدرو سانتوس لاعب بني ياس برصيد 83 تسديدة.

أفكارك وتعليقاتك