بايرن ميونيخ حاصد الألقاب

بايرن ميونيخ حاصد الألقاب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 مايو 2021ء) رقم قياسي جديد يسجله بايرن ميونيخ بتتويجه للمرة التاسعة على التوالي بالدوري الألماني .

لم يشهد الصراع على لقب الدوري في الموسم الحالي أي جديد، وبرغم تعثره في بداية الموسم ودخول عدد كبير من الأندية في دائرة المنافسة، إلا أنهم تساقطوا الواحد تلو الآخر مع مرور الوقت ليبقى الوضع على ما هو عليه، ويستمر الدرع في قلعة "اف سي هوليوود".

وعندما يحرز البايرن لقب الدوري قبل جولتين من نهايته، فإنه لم يتوقف عند اللقب فحسب، ولكنه يتجه إلى لعبة الأرقام القياسية التي يعشقها، فالمهاجم ليفاندوفيسكي هداف الفريق صاحب الـ 39 هدفا، بات يفصله هدف واحد عن معادلة رقم جيرد مولر القياسي صاحب الـ 40 هدفا، والصامد منذ عام 1972، واللاعبان توماس مولر، وديفيد ألابا أصبحا الأكثر تتويجا بلقب الدوري الألماني برصيد 10 ألقاب لكل منهما.

(تستمر)

بايرن ميونيخ المعروف بـ " البافاري" الذي تأسس في 27 فبراير عام 1900، كان موسمه الماضي 2019 / 2020 هو الأمجد مع مسيرته مع كرة القدم، حيث حصد كل الألقاب التي شارك فيها وهي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، والسوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، ثم كأس العالم للأندية، التي سبق له أن توج بها عام 2013 بالمغرب، وبرغم أنه جرد من لقبه الأوروبي كبطل لدوري الأبطال إلا أنه يبقى الفريق الأكثر استقرارا في المستوى بشهادة كل الخبراء.

اللقب الذي حققه " البايرن" مساء أمس يحمل الرقم "31" في مسيرة الفريق بالدوري، وهو الثاني على التوالي لمدربه هانز فليك الذي سيترك المهمة نهاية الموسم للمدرب الجديد يوليان ناجلزمان، وهو انعكاس واضح للسيطرة وإحكام القبضة على الكرة الألمانية منذ موسم 2012/ 2013، وحتى الآن، كما أن تشكيلة المنتخب الألماني دائما لا تخلو من سيطرة للاعبي فريق البايرن.

وتبلغ إجمالي بطولات " البافاري " 79 بطولة بواقع 31 لقبا للدوري، و20 لقبا لكأس ألمانيا، و6 ألقاب لكأس الدوري الألماني، و8 ألقاب لكأس السوبر الألماني، و6 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إلى جانب لقبين لكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما لكأس الكونتيننتال، وكأس العالم للأندية، ولقب لكأس الاتحاد الأوروبي، ومثله لكأس الكؤوس الأوروبية.

ويعد فريق البايرن هو الأغنى على صعيد الإيرادات في ألمانيا، والرابع على مستوى العالم حيث تقترب إيراداته من 500 مليون يورو سنويا، وتعود ملكية هذا النادي لأعضائه البالغين 192 ألف عضو ويخوض مبارياته على استاد اليانز أرينا في مدينة ميونيخ الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج.

أفكارك وتعليقاتك