الدفاع اليمنية: قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف العربي غربي مأرب

الدفاع اليمنية: قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف العربي غربي مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، إلحاق خسائر في الأرواح والعتاد بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اثر قصف جوي نفذه التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، على محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وذكر موقع الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية مواقع للحوثيين في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، وتعزيزاتهم القادمة من العاصمة صنعاء"​​​.

وأضاف أن "الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لهم".

في المقابل، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن التحالف العربي نفذ 25 غارة جوية على محافظة مأرب، تركزت 21 غارة منها على مديرية صِرواح غربي مأرب، و4 غارات على مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب، فيما تعرضت محافظة الجوف المجاورة لمأرب والحدودية مع السعودية، إلى 5 غارات استهدفت منطقة الخَسف في مديرية الحَزم، مركز المحافظة.

(تستمر)

وتأتي الغارات الجوية على مأرب، غداة معارك عنيفة اثر هجمات واسعة لجماعة الحوثيين على مواقع للجيش اليمني في جبهتي المَشْجَح وصِرواح غربي مأرب، أوقعت 50 قتيلاً وعشرات الجرحى من الجانبين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

وتشهد محافظة مأرب، للشهر الرابع توالياً، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، اثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

أفكارك وتعليقاتك