سفير فلسطين بالقاهرة: لدينا توجه بطلب فتح تحقيق دولي في الممارسات الإسرائيلية بالشيخ جراح

سفير فلسطين بالقاهرة: لدينا توجه بطلب فتح تحقيق دولي في الممارسات الإسرائيلية بالشيخ جراح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مايو 2021ء) سلمى خطاب. أعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح أن هناك توجها لدى السلطات الفلسطينية للمطالبة بفتح تحقيق دولي عاجل في الممارسات الإسرائيلية بحي الشيخ جراح بالقدس، مشيرا إلى أنه يعول كثيرا على اجتماع الجامعة العربية غدا واجتماع مجلس الأمن من أجل توفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني​​​.

وقال اللوح في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين إن "اجتماع الجامعة العربية سيعقد غدا بشكل افتراضي على مستوى وزراء الخارجية، لبحث التحرك العربيي الفوري من أجل توفير ضغط دولي على حكومة إسرائيل لوقف ما ترتكبه من جرائم وما تقوم به من مخططات في مدينة القدس ضد الشعب الفلسطيني، والمحاولات القسرية لالسيطرة على حوال 28 منزلا بحي الشيخ جراح وتهجير نحو 500 شخص يسكنون هذه المنازل أبا عن جد".

(تستمر)

وأضاف اللوح "نحن نعول كثير على هذا الاجتماع العربي وعلى كل الاجتماعات سواء على المستوى العربي او العالم الإسلامي أو مجلس الأمن من أجل توفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني والضغط على حكومة إسرائيل لوقف هذه المخططات وهذه الجرائم وهذه الممارسات العنصرية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع "لدينا توجه بطلب فتح تحقيق دولي عاجل في هذه الممارسات، ولإضافة هذا الملف [الشيخ جراح]  مع سلسلة الملفات الموجودة بمحكمة العدل الدولية، لأن ما تقوم به إسرائيل هو جريمة حرب تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي ارتكبتها ضد الشعب الفلسطيني".

أفكارك وتعليقاتك