وزير الخارجية اليمني: على المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين وإيران لوقف الحرب

وزير الخارجية اليمني: على المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين وإيران لوقف الحرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2021ء) دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لإيقاف الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من 6 أعوام، وإحلال السلام.

وقال ابن مبارك خلال اتصال هاتفي أجراه مع سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، ناقش الجهود المبذولة لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وفقاً للمبادرات الأممية والإقليمية، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، إن "مواصلة الحوثيين الهجوم على مأرب (شمال شرقي اليمن) يؤكد الطبيعة العدوانية لهم، وارتهانهم لأجندة إيران التخريبية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة"​​​.

(تستمر)

وأضاف، "على المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين والنظام الإيراني من أجل الوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء معاناة اليمنيين ووقف الحرب العبثية على اليمنيين".

واتهم وزير الخارجية اليمني، جماعة الحوثيين بـ "التعنت والإصرار على الاستمرار في عدوانهم على الشعب اليمني"، على حد تعبيره.

من جانبه، أكد السفير ديدوشكين "وقوف روسيا إلى جانب اليمن ودعمها للحل السلمي وانهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن".

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014، أبرزها العاصمة صنعاء.

وتتهم دول التحالف إيران بتسليح الحوثيين بالأسلحة التي تستهدف بها الأراضي السعودية وتقاتل بها القوات الحكومية.

أفكارك وتعليقاتك