أمير قطر يتوجه للسعودية اليوم لبحث العلاقات الثنائية مع ولي العهد محمد بن سلمان

أمير قطر يتوجه للسعودية اليوم لبحث العلاقات الثنائية مع ولي العهد محمد بن سلمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2021ء) يتوجه أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية لبحث العلاقات بين البلدين مع ولي العهد محمد بن سلمان، في دفع جديد لإصلاح العلاقات تنفيذا لمخرجات القمة التي انعقدت بداية العام الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن أمير قطر "يتوجه مساء اليوم إلى مدينة جدة في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، تلبية لدعوة من أخيه خادم الحرمين الشريفين، يجري خلالها مباحثات مع ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حول العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين"​​​.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى لأمير قطر منذ 2017 إلى السعودية.

و تسلم أمير قطر أواخر الشهر الماضي دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك خلال زيارة لوزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، لقطر.

(تستمر)

وكانت السعودية، ومعها الإمارات والبحرين ومصر، قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/يونيو 2017، واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول الأخرى، فضلا عن تقاربها مع إيران التي تتهمها دول خليجية بدعم الإرهاب وضرب استقرار المنطقة.

وألحقت هذه الدول قرار قطع العلاقات بإجراءات عقابية ضد الدوحة، من بينها إغلاق الأجواء والحدود البرية، ومنعها من استخدام موانئها.

وبعد جهود مضنية بذلتها الكويت وعدد من الدول الأخرى، وقعت الدول الأربع وقطر، مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، في مدينة العلا السعودية اتفاقا تم بموجبه التأسيس لطي الخلافات.

أفكارك وتعليقاتك