واشنطن تعرب عن مخاوفها حيال المواجهات في القدس وتدعو إلى خفض التوتر

واشنطن تعرب عن مخاوفها حيال المواجهات في القدس وتدعو إلى خفض التوتر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2021ء) أكدت متحدثة البيت الأبيض، جين ساكي، أن الولايات المتحدة تراقب الوضع في إسرائيل عن كثب، ولديها مخاوف شديدة حيال المواجهات.

وقال ساكي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين "نراقب الوضع في إسرائيل ولدينا مخاوف شديدة حيال المواجهات العنيفة"​​​.

وأضافت أنه "أعربنا عن القلق للإسرائيليين سابقا حول الإخلاء المحتمل للفلسطينيين.. واتفقا على أن إطلاق البالونات والصواريخ من غزة غير مقبول".

من جهتها، دعت دعت وزارة الخارجية الأميركية، إلى خفض التوتر والتصعيد في المنطقة، في أعقاب إطلاق رشقات صاروخية من غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، مؤكدة على أهمية حل الدولتين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين إن "هدفنا هو خفض التصعيد والعنف في المنطقة ولا زلنا نؤمن بعمق بمبدأ حل الدولتين".

(تستمر)

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية لافتًا إلى أن منظومة القبة الحديدية تعترض العشرات منها.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، اليوم الاثنين "إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية ومنظومة القبة الحديدية تعترض العشرات منها".

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين [حماس]، عصر اليوم الاثنين، عن إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية  ردا على "العدوان الإسرائيلي" على مدينة القدس.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحافي، إن "كتائب القسام توجه الآن ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا".

أفكارك وتعليقاتك